تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى وستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية، مع تكون سحب كثيفة محلية نوعا ما بالسواحل المتوسطية.

كما ستتكون سحب غير مستقرة شيئا ما فوق الأطلسين الكبير والمتوسط خلال الزوال، قد تهم خلال المساء شمال المنطقة الشرقية، فضلا عن مرور سحب من الأجواء العليا والمتوسطة فوق الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق. وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الشمالي عموما بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 19 و25 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبالأقاليم الجنوبية، وما بين 13 و18 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 18 و23 درجة بالمرتفعات، وما بين 23 و28 درجة بالقرب من السواحل شمال المنطقة الشرقية ومنطقة طنجة واللوكوس وسهول الشاوية ودكالة وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 28 و34 درجة بالسهول الداخلية وجنوب المنطقة الشرقية وسايس والشياضمة وداخل الغرب وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة بأقصى الجنوب وجنوب شرق البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والعرائش وهائجا إلى قوي الهيجان جنوب الداخلة، وهائجا بباقي السواحل وسيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وسيدي إفني.