تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم لجمعة، تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما فوق السواحل الوسطى. وستظهر سحب غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلس الكبير مع احتمال نزول قطرات مطرية محلية، في حين سيبقى الطقس مشمسا على العموم بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي في معظمها بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و18 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وسهول المحيط الأطلسي والغرب ودكالة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وسوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 19 و25 درجة بالجنوب الشرقي وبباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 19 و25 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 25 و30 درجة بالمنطقة الشرقية وطنجة ودكالة وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية وبداخل مناطق كل من اللوكوس والغرب وعبدة والشياظمة، وما بين 31 و36 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وسوس والجنوب الشرقي والشمال الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 36 و40 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والرباط، وقوي الهيجان ما بين رأس حديد وطرفاية، وهائجا بباقي السواحل.