اضطر هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني، إلى إبعاد الدولي المغربي أدريان ريغاتان، المحترف بتولوز الفرنسي، من القائمة النهائية للمنتخب الوطني التي أعلن عنها اليوم (الثلاثاء).






وعلم رونار أن الدولي المغربي لا يتوفر على جواز سفر مغربي يؤهله للمشاركة في المبارتين المقبلتين للأسود الأولى أمام منتخب الكونغو وديا، والثانية أمام المنتخب الليبي برسم التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا 2017، علما أن المنتخب الوطني ضمن تأهله رسميا بفوزه على الرأس الأخضر.


وكان ريغاتان ضمن لائحة المنتخب الوطني النهائية، غير أن مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أخبروا رونار أن الدولي المغربي لا يتوفر على جواز سفر مغربي، رغم رغبته في الدفاع عن ألوان الأسود.


وطلب رونار من مسؤولي جامعة كرة القدم حل مشكل ريغاتان ليكون بإمكانه استدعاؤه في مباريات مقبلة للمشاركة رفقة المنتخب الوطني.


وكانت لائحة المنتخب الوطني التي أعلن عنها رونار قد خلت من أسماء الدوري الاحترافي باستثناء عبد العالي لمحمدي، حارس مرمى نهضة بركان، بطلب من الجامعة التي فرضت على رونار استدعاء المحترفين فقط، سواء للمنتخب الأول، أو المنتخب الأولمبي المقبل على مباراة ودية أمام منتخب الكامرون.