بديل ــ هشام العمراني

أصدرت المحكمة الإبتدائية بالخميسات، الأربعاء 18 مارس، حكما قضائيا بثلاثة أشهر سجنا نافذا، وغرامة مالية قدرها 500 درهم، في حق المواطن بلال العربي، بتهمة "الإساءة لجهاز الشرطة، وإهانة موظف عمومي أثناء تأديته لعمله"، بعد ارتدائه لقميص عليه عبارات اعتُبرت "مسيئة للشرطة".

 وقال الكبير الميلودي، رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالخميسات، في تصريح لـ"بديل" :إن " محاكمة بلال بالعربي، كانت غير عادلة، لكون الملف شابته مجموعة من الخروقات"، مضيفا أن "جميع دفوعات هيئة الدفاع لم يتم الاستجابة لها، كما أن طبيعة الجرم غائبة".

وأضاف نفس المتحدث أن "دفاع المتهم طالب بإحضار المحجوز، وهو القميص الذي توبع من أجله بلال بالعربي، بالإضافة إلى خبرة الترجمة للكلام الذي كان مكتوبا على القميص".

وكان بالعربي قد أعتقل قبل ثلاثة أسابيع تقريبا من أمام محل للمأكولات السريعة، قبل أن تدخل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالخميسات، على الخط وتتبنى الملف.

 ملحوظة: يُشار إلى أن الموقع  سبق له وأن نشر بأن الحكم حدد في ثلاث سنوات بناء على إفادة نفس المصدر الكبير الميلودي، قبل أن يعود الأخير ويتصل بالموقع، بعد نشر الخبر ليفيد  بأن المواطن حُكم عليه  فقط بثلاث أشهر، سجنا نافذا، وغرامة مالية قدرها 500 درهم.