أوقفت مصالح الأمن الجهوي بالرشيدية، بالتنسيق مع المنطقة الإقليمية للأمن بميدلت، موظف أمن برتبة مقدم شرطة، وذلك للاشتباه في تورطه في تسهيل عملية الغش لفائدة اثنين من زملائه، وذلك أثناء اجتياز مباراة مهنية داخلية نظمتها المديرية العامة للأمن الوطني، أمس الأحد.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن المشتبه فيه الرئيسي، الذي يعمل بالمنطقة الإقليمية بميدلت، عمل على إرسال أجوبة تتعلق بمواد المباراة إلى الهواتف النقالة للموقوفين، قبل أن يتم ضبطهم وحجز الهواتف التي تحتوي على المعطيات المرسلة.

وأضاف البلاغ، أنه تم وضع المشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تم إنجاز مسطرة قضائية في حق باقي الموقوفين، وذلك في انتظار تقديمهم جميعا أمام العدالة.

وأشار ذات البلاغ، إلى أن هذه العملية تندرج في إطار استراتيجية التخليق وترسيخ قيم الشفافية والانضباط المهني التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني، علما أنه سبق لهذه الأخيرة أن رصدت 138 حالة غش خلال المباريات الأخيرة لولوج أسلاك الشرطة، وهي الحالات التي عرضت جميعها على القضاء، بما فيها حالات لموظفي أمن وطني تم ضبطهم متلبسين بالغش.