أوقفت عناصر الأمن بالمنطقة الإقليمية للأمن بإنزكان، في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة 3 يوليوز، شخصين، أحدهما قاصر من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 17 سنة، والثاني يناهز سنه 18 سنة، وذلك للاشتباه في تحرشهما جنسيا بفتاتين، وتعريضهما للسب والشتم والإيذاء.

وحسب ما نقلته "وكالة المغرب العربي للأنباء"، فقد أكد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيهما تحرشا بالفتاتين بالشارع العام بسبب ما اعتبراه ملابس مخلة، قبل أن يتطور الموضوع إلى اعتداء لفظي وإيذاء جسدي وإخلال علني بالحياء، عندما عمد أحدهما إلى القيام بحركات ذات إيحاءات مخلة بالحياء العام، وهو ما استدعى تدخل عناصر الأمن بشكل فوري لتوقيف المشتبه فيهما.

وأضاف المصدر ذاته أنه جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه الراشد، تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم إيداع القاصر تحت المراقبة، وذلك على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وذكر بأن توقيف المشتبه فيهما يأتي في إطار حرص مصالح المديرية العامة للأمن الوطني على التطبيق الحازم والسليم للمقتضيات القانونية ذات الصلة، التي تمنح حصريا صلاحيات التوقيف والبحث لأجهزة ومؤسسات الدولة المكلفة بتطبيق القانون.