بديل ـ الرباط

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتشكل، غدا الأحد 14 شتنبر، سحب منخفضة وكتل ضبابية بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية خلال الصباح، فضلا عن مرور سحب عابرة كثيفة نسبيا ومصحوبة بقطرات مطرية متفرقة بجوار السواحل الشمالية والوسطى للأقاليم الجنوبية عند الصباح.

وخلال الظهيرة، ستهم سحب غير مستقرة مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط ومناطقهما المجاورة والسفوح الشرقية مع نزول بعض الزخات الرعدية المحلية .

كما يحتمل نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة فوق الجهة الشمالية الغربية للأقاليم الجنوبية، لاسيما خلال الصباح، وعدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي ربوع المملكة .

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي وأحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب ضعيفة القوة من القطاع الغربي وأحيانا من الشمال عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و24 درجة بالسهول الداخلية الشمالية وشرق البلاد وبالقرب من سواحل الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و26 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستعرف درجات الحرارة خلال النهار انخفاضا طفيفا بالمناطق الشمالية للبلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمحمدية، وقليل الهيجان ما بين طرفاية والعيون، وهائجا الى قوي الهيجان ما بين الداخلة والكويرة، وهائجا بباقي السواحل.