بديل ــ الرباط

كشف تقرير استخباراتي منسوب لأجهزة استخباراتية هندية أن عدد المغاربة، الذين يقاتلون بشكل رسمي ضمن تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا وصل إلى 2500 مقاتل.

ووفق يومية "المساء"، فإن الأرقام الخاصة بعدد المغاربة الحالي في معسكرات تنظيم "داعش"، جاءت ضمن تحرك جهاز الاستخبارات الهندية ودخوله على خط مراقبة تحركات التنظيم لتجنيده هنودا مسلمين مقيمين في دول الخليج العربي، وأن الأرقام تظهر أن نسبة المغاربة المقاتلين في صفوف التنظيم قد ارتفعت عن آخر تقرير أصدره مركز "بوي" البريطاني للأبحاث، الذي قدر عددهم بـ1500 مقاتل.

وتضيف اليومية في عددها ليوم الثلاثاء 3 مارس، أن التقرير الاستخباراتي الهندي أظهر أن المغاربة يشكلون ثالث جنسية مقاتلة في صفوف التنظيم بعد روسيا، التي بلغ عدد حاملي جنسيتها أكثر من 2700، فيما تصدرت المملكة العربية السعودية قائمة الدول المصدرة للمقاتلين، إذ بلغ عدد حاملي جنسيتها 3000 مقاتل.

ويؤكد المصدر أن السلطات الهندية سبق وأن أعلنت أن تعاونا وتنسيقا أمنيين يجمعان أجهزتها الأمنية مع الأجهزة المغربية لمواجهة تهديدات التنظيم، بعد رصدها وجود أكثر من 6000 هندي يقاتلون في صفوف التنظيم.