بديل-عن طنجة 24

لقي أربعة أشخاص مصرعهم، يوم الاثنين2 فبراير، في حادثة سير مروعة، وقعت على مستوى الطريق الرابطة بين طنجة وأصيلة.

وذكرت مصادر من عين المكان، أن الحادث وقع جراء اصطدام سيارتين، كانت تسيران في اتجاهين معاكسين، وكانت إحداهما محملة بسلع مهربة، والأخرى محملة بمواد طبية. حيث يرجح أن تكون السرعة المفرطة والانزلاق قد ساهما في وقوع هذه الحادثة.

وأضافت المصادر، أن الحادثة تسبب في اشتعال النيران في السيارة المحملة بالأدوية المشحونة على إحدى السياراتين، مما أدى إلى تفحم شخصين كانا داخلها، بينما لقي آخرين مصرعهما متأثرين بإصابات وحروق تعرضا لها.

وتم نقل جثامين الضحايا إلى مستودع الأموات بطنجة، بينما تم فتح تحقيق في هذه الحادثو، من طرف أجهزة الأمن التي حلت بعين المكان.

وحسب إحصائيات مرتبطة بحوادث السير، فقد لقي 18 شخصا مصرعهم، وأصيب 1178 آخرون بجروح، إصابة 64 منهم بليغة، في 914 حادثة سير بدنية وقعت داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 19 إلى 25 يناير 2015.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث إلى عدم التحكم، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين والسرعة المفرطة، وعدم انتباه السائقين وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه الغير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الاحمر والسياقة في حالة سكر، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.