بديل ـــ الرباط

أعلن المسؤول عن مستشفى "رويال فري هوسبيتال"، اليوم السبت 03 يناير /كانون الثاني، في بيان صحفي مقتضب، نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، أن الممرضة البريطانية التي اصيبت بفيروس ايبولا ووضعت في الحجر الصحي منذ الثلاثاء الماضي في هذه المؤسسة الطبية في لندن، مباشرة بعد قدومها من سيراليون عبر المغرب (مطار محمد الخامس الدولي بالبيضاء)"، قد أصبحت في حالة صحية "حرجة".

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، عن تصريحات لأطباء يعالجون الممرضة التي عادت مساء الاحد من سيراليون، في بيان أن المستشفى "يأسف للاعلان أن حالة بولين كافيركي تدهورت تدريجيا اليومين الماضيين وباتت في حالة حرجة".

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون على "تويتر" أن "افكاري وصلواتي تتجه الى بولين كافيركي التي تعيش حالة حرجة لاصابتها بفيروس ايبولا".

تأتي هذه التطورات، بعد أن أعلنت وزارة الصحة المغربية، قبل يومين أن الممرضة مرت عبر مطار الدار البيضاء، وخضعت لفحوصات كباقي الركاب، ولم يظهر عليها أي آثار لمرضها.، في الوقت الذي كشف أطباء بريطانيين، أن الممرضة كانت تتلقى في الايام الاخيرة "علاجا اختباريا مضادا للفيروس وكذلك مصل الدم المسحوب من شخص نجا من الفيروس بعد اصابته بالفيروس".

وافادت اخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية ان وباء الحمى النزفية اودى بحياة اكثر من 7900 شخص.