بديل- عن طنجة 24

سيكون عشاق فريق المغرب التطواني على موعد مع مشاهدة النسخة الأصلية لمجسم كاس العالم للأندية 2014، حيث حدد الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يومي 29 و30 من الشهر الجاري، كموعد لوصول الكأس للمغرب في إطار جولته العالمية على المدن والدول المشاركة في التظاهرة.


وستكون محطة مدينة تطوان هي آخر محطة سيعرض فيها المجسم قبل نقله إلى العاصمة الرباط، بعد أن حط رحاله عند جميع الأندية المشاركة في النسخة الحادية عشر من "الموندياليتو"، كانت أخرها ولاية سطيف معقل نادي "الوفاق" الجزائري.


وسيتم عرض المجسم بالفضاء المتواجد أمام ملعب سانية الرمل بتطوان ، على شكل معرض يشمل العديد من الأروقة، منها ما هو خاص بمنتوجات فريق المغرب التطواني، وأخرى سيعرض فيها أشرطة وثائقية تخص مسار كأس العالم للاندية منذ أول محطة لها حتى النسخة الحادية عشرة التي سينظمها المغرب شهر دجنبر القادم بين مراكش والعاصمة الرباط.


وكان مجسم "الموندياليتو" سبق وأن حط رحاله بكل من "بوينس آيريس" العاصمة الأرجنتينية كأول محطة لعرض الكأس على جمهور نادي سان لورينزو يوم 19 أكتوبر الماضي، لينتقل بعدها صوب "ميكسيكو سيتي" ليعرض على أنصار جماهير كروز أزول، قبل أن يتجه نحو جماهير أوكلاند سيتي بنيوزيلاندا.


وبعد ذلك سينتقل مجسم الكأس إلى مدريد العاصمة الإسبانية، قبل أن يعرج على جماهير ويسترن سيدني الأسترالي، ليحل يوم 23 نونبر الجاري بالجزائر ويعرض على جماهير نادي وفاق سطيف قبل أن يحل بمدينة تطوان كآخر محطة له.