دعا المكتب الجهوي لجهة –طنجة-تطوان - الحسيمة إلى خوض إضراب جهوي يوم الاثنين 15 غشت الجاري، وتنظيم وقفة أمام المحكمة الابتدائية بالعرائش ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا تضامنا مع  النقابي شافي الطالي المعتقل، " تعسفا والذي يتعرض لمحاكمة جائرة ويعبر على افتخاره بروح التضامن التي عبر عنها المجتمع المدني والسياسي والحقوقي وهيئة الدفاع ويدعو إلى تعزيزها وتقويتها" بحسب ما ورد في بيان صادر عن المكتب المذكور.

وجاء في البيان أيضا دون تصرف:

ان المكتب الجهوي لجهة طنجة –تطوان – الحسيمة المجتمع يوم الاثنين 8 غشت 2016 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالعرائش وبعد تقييمه لأطوار محاكمة المناضل النقابي شافي الطالي والتي تأكد خلالها أن نية الإدانة رغم قوة قرائن البراءة هو الاتجاه الذي تأخذه المحاكمة وعليه فانه يعلن ما يلي:
1- افتخاره واعتزازه بالهيئات المدنية والسياسية والنقابية والفعاليات التي عبرت بروح نضالية عالية على تضامنها المبدئي واللامشروط مع المناضل النقابي شافي الطالي الذي يتعرض لمحاكمة جائرة على خلفية نشره لصورة على صفحته الخاصة بالفايسبوك.
2- يعتبر التضامن الرائع الذي عكسه الحضور المتنوع لهيئات وشخصيات مدنية،سياسية حقوقية ونقابية دليل قاطع على براءة المناضل النقابي شافي الطالي من التهم الموجهة إليه ويدعو إلى تعزيزها وتقويتها وترسيخها.
3- يوجه تحية خاصة لهيئة الدفاع التي لم تتردد في إعلان استعدادها للدفاع عن المناضل النقابي شافي الطالي ويعتبر التلقائية في التنصيب الذي عبر عنها العديد من المحامون وانخراطهم المبدئي والمسؤول في جميع أطوار المحاكمة دليل قاطع على أن مبدأ التضامن مازال حيا وقويا في المجتمع المغربي رغم المحاولات المخزنية للقضاء عليه وان قرينة البراءة هي الأقوى.
4- كل القرائن التي استطاعت هيئة الدفاع الكشف عنها والحجج التي عرضتها تؤكد أن المحاكمة تتعلق بالرأي ،و القاعدة الثابتة والواضحة في جميع أطوار قضية اعتقال المناضل النقابي شافي الطالي هي التجاوزات وعدم احترام القانون بدء بالاعتقال و مرورا بتفتيش المنزل وصولا إلى أطوار المحاكمة .
5- يجدد مطالبته بالإطلاق الفوري لسراح المناضل النقابي شافي الطالي ويعتبر محاكمته جائرة وتتعلق بالرأي ويؤكد أن الدفع في اتجاه إدانته تمس بمصداقية القضاء المغربي.
6- يدعو كل القوى الحية وطنيا وعلى مستوى جهة طنجة –تطوان الحسيمة إلى المزيد من التضامن والدعم وتكثيف الضغط لفضح هذا النوع من المحاكمات التي يذهب ضحيتها أبرياء.
7- يدعو مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية بجميع الجماعات الترابية ،حضرية ،قروية،عمالات،أقاليم بجهة طنجة –تطوان الحسيمة إلى خوض إضراب جهوي يوم الاثنين 15 غشت 2016 لمدة 24 ساعة تضامنا مع الموظف والفنان والنقابي شافي الطالي والحضور في الوقفة التي ستتم في نفس اليوم ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا أمام مقر المحكمة الابتدائية بالعرائش.
عاش التضامن
عاشت الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية
العرائش في :8 غشت 2016
__._,_.___