بديل ــ عمر بنعدي

ردا على ما صرح به الإعلامي في القناة الثانية، جامع كلحسن، بقوله :"جماعة العدل والإحسان هي غير قانونية، وعندما تحصل على الترخيص القانوني، يمكنني آنذاك استقبالها في البرنامج"، قال الكاتب العام لشبيبة "العدل والإحسان"، منير جوري:''التحجج بعدم قانونية الجماعة أصبح متجاوزا ومخجلا أمام عشرات الأحكام القضائية التي تصدرها محاكم المغرب والتي تقضي بقانونية الجماعة".

وأضاف جوري، موجها كلامه لكلحسن، في تدوينة على صفحته الإجتماعية:"كن منطقيا مع نفسك وقل: لا دخل لي في الموضوع، وأن كل ما أعرفه هو أن هناك تعليمات فوقية بعدم استضافة الجماعة في برامج القنوات الرسمية. كنت سأحترمك أكثر''. 

وكان جامع كلحسن، منشط برنامج "مباشرة معكم"، قد قال خلال حوار أجرته معه "هيسبريس" :"للأسف، جماعة العدل والإحسان هي غير قانونية، وعندما تحصل على الترخيص القانوني، يمكنني آنذاك استقبالها في البرنامج، وأيّ احتجاج في هذا الشأن، يجب أن يوّجه إلى "الهاكا" وليس إلى عبد ربه أو القناة الثانية، فإذا ما أسفرت هذه الاحتجاجات عن تغيير القانون، أي أن يُسمح باستضافة التنظيمات غير الحاصلة على الترخيص، فيمكن حينئذ أن أستضيف الجماعة في البرنامج، دون أن يكون لي دخل في وضعيته القانونية".