بديل ـ الرباط

وصف عضو بحزب "العدالة والتنمية" عضوا بجماعة "العدل والإحسان" بـ"الحمار" بعد أن حشر الأخير زعيم الأول عبد الإله بنكيران في سجالات جرت على صفحة على الموقع الإجتماعي "الفايسبوك"، همت تدوينة لعضو آخر بحزب "البيجيدي" انتقد فيها اختلاط عضو الجماعة مع النساء في مسبح بلدي بطنجة.

وجاء وصف عضو "البيجيدي" لعضو "العدل والإحسان" بعد أن كتب الاخير "شوف أيها الأخ الفاضل جدا جدا أعلى ما في خيلك اركبو" قبل أن يرد عليه الأول " لن أركب الخيل مادام عندي حمار بحالك أركبه ومدرب من الفوق".

ولم يسلم حتى شيخ الجماعة عبد السلام ياسين من أدى عضو "البجيدي"، وهو في قبره، حين كتب : "هدي شي حلمة فشي نوم عميق من أحلام الشيخ ديالكم ذكشي علاش معطلين فأفكاركم الناس كيفكرو وكيخدمو وأنتم ناعسن كتحلمو الله إفيقكم".

أخطر من هذا بكثير يكشف عضو "البجيدي" عن "موريدية" لم يسبق أن عاشها أي مريد في تاريخ أي حركة دينية حين كتب "إلا كنتوا مولفين شباب درويش ويصبر عل التطاول ديالكم أنا لن أصبر لكم أبدا، تذكر الحزب وقيادته أذكر أباك وأمك ولا سبتني أنا شخصيا نسمحلك".

وتفجرت التعاليق عقب وصف عضو الجماعة لاحد أعضاء "البجيدي" بـ"الكذاب" بعد أن كتب الأخير على صفحته : جزء مهم من البناء التنظيمي والتربوي للحركة الاسلامية المغربية تم في إطار المخيمات الصيفية التي نظمتها خلال الثمانينات والتسعينات .. وقد اشتهر في الوجدان الإسلامي مخيمات مثل بونعايم السطيحات ترغة، وجميعنا نتذكر حرب الشواطئ بين العدل والاحسان والدولة حيث لجأت الجماعة للحصول على حقها في شواطئ نظيفة بعيدة عن العري ..

يوم أمس علقت على شاب من الجماعة مستغربا سباحته في مسبح مختلط فقال لي: أنت من داعش !!!
جميل أن تنفتح الجماعة وتتطور منظومتها التربوية ولكن عليها الإنتباه قليلا إلى بعض التسربات الفكرية .. سبحان مبدل الأحوال !".

عضو الجماعة علق على هذه التدوينة قائلا: طلعتي كذااااااب فهاد القضية أسي عمر. أولا لم أسألك ذاك السؤال بل قلت لك بالحرف "كاين واحد البحر في الموصل داروه داعش إيلا بغيتي نمشيو نعومو فيه درءا للفتنة" وكاين كذلك مسبح في الموصل بالمواصفات التي تناسبك . انظر الفيديو. ثاني: إطلاقا لم أدعي أنني الممثل الرسمي لأخلاق أبناء العدل والإحسان. ثالثا: ملي يديرنا أمير المؤمنين أو الزعيم الإسلامي المعظم عبد الملك بنكيران شي مسبح في طنجة غير مختلط وبالمجان كالذي كنت فيه داك الساعة لومني. ثم لاتهول الأمر كأني قمت بتقبيل زوجة السفير الأمريكي. فمن كان بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة. خلاها القذافي الله يرحمو. من أنتم هههههه."

حشر قيادة "العدالة والتنمية" أمر لم يستسغه عضو آخر من "البيجييدي" دخل الخط، فهدد عضو الجماعة بفضحه ليرد عليه الأخير ""شوف أيها الأخ الفاضل جدا جدا أعلى ما في خيلك اركبو" فرد عليه المعني بالقول: " لن أركب الخيل مادام عندي حمار بحالك أركبه ومدرب من الفوق".

شخص ثالث دخل على الخط علق مستغربا: وصف شخص يختلف مع البيجيدي بالحمار اخلاق اسلامية؟ ماشاء الله.. ويلي ويلي ويلي.... من قبل امك اختك؟؟؟؟؟ وا انا يساري اللي كايبانوليكوم منحلين عمرني ما تجرأت نقول هادي تا للعياشة طززززززززز يا الترابي".

ولمن أراد متابعة هذه التعليقات يمكن ان ينقر على الرابط التالي: البناء التنظيمي والتربوي للحركة الاسلامية المغربية.