أطلقت بورصة الدار البيضاء، أمس الثلاثاء، الدفعة الثانية من المقاولات الصغرى و المتوسطة المستفيدة من برنامج (إليت المغرب) الذي يروم على الخصوص مساعدة هذه المقاولات على الولوج إلى فرص التمويل، وذلك خلال حفل حضره عدد من الفاعلين في مجال المال والأعمال.

وعبر المدير العام لبورصة الدار البيضاء، كريم حجي، عن ارتياحه للنتائج التي حققها برنامج (إليت المغرب) الذي أطلق في أبريل الماضي، موضحا أن هذا البرنامج يشهد حاليا انخراط 24 مقاولة صغرى ومتوسطة،تمثل رقم أعمال يصل الى حوالي 7 مليارات و 400 مليون درهم ، وتوفر 5000 فرصة عمل.

وأضاف حجي، أن النسيج الاقتصادي بالمغرب يتكون من مقاولات طموحة تعمل يوميا على تعزيز تقدمها من من خلال برنامج (إليت)، مبرزا أنه من هذا المنطلق، تعمل بورصة الدار البيضاء على مواكبة هذه المقاولات لتمكينها من الحصول على الوسائل الضرورية لتلبية متطلبات السوق المالية وبالتالي الحصول على كل مصادر النمو.

ويمنح برمانج (إليت المغرب) مقاربة متجددة تضمن تمكين حوالي 12 مقاولة صغرى و متوسطة طموحة، تسعى تطوير أنشطتها، من برنامج للتكوين و المواكبة فضلا عن تمهيد الطريق أمامها لولوج التمويل عبر الاسواق المالية.