بديل ـ شريف بلمصطفى

تلقى الناشط الإعلامي الساخر "محمود عبابو"، تهديدات بالقتل من طرف مجهولين على حسابه الخاص بعد نشره للحلقة التاسعة من برنامج "مشيتي بعيد" على موقع "يوتوب"، بعنوان "داعش، أبجديات التطرف".

و نشر محمود على صفحته الإجتماعية بـ"الفيسبوك"، بعض المحادثات و الرسائل التي تلقاها من مجهولين ينتمون –على الأرجح- لتنظيم "الدولة الإسلامية بالعراق و الشام"، جاء في بعضها:" استهزئ كما شئت ...واقسم لك لنجعلن من المغاربيات جواري لنا ..ومنكم عبيد لنا ...فكما قال مولاي ومولى الثقلينن الشهيد السعيد خليفة الله اسامة بن لادن رحمه الله ...الدم الدم والهدم الهدم فابشر فلدينا من رجال الله في المغرب م يستطيعون الوصول اليك ".

و حول تعامله مع هذه التهديدات، قال محمود عبابو في تصريح لـ"بديل": لم أتعامل مع الأمر بجدية و لكنني لا أنفي توقع حدوث تطورات أخرى خصوصا أن حماقات المتطرفين التي وصلت مداها في الوقت الراهن مع توسع نشاط تنظيم داعش لا حدود لها وكل شيء يظل متوقعا".

و أضاف "البودكاستور" الشاب: "إن هذا لا يثنيني عن الإستمرار في عملي الذي أفخر به لكونه يشكل طفرة نوعية في الإعلام البديل بالمغرب، بعد ردود الفعل هاته و التي تبرهن على أن الرسالة قد وصلت لمن يهمهم الأمر".

يُذكر أن الناشط الساخر، سبق له أن نشر حلقات من برنامجه "مشيتي بعيد"، و الذي يعالج قضايا سياسية اجتماعية.