أكدت رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي فالنتينا ماتفيينكو، يومه الخميس 14 ماي الجاري، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعث إلى الملك محمد السادس دعوة لزيارة روسيا.

وحسب ما نقلته صحيفة "البلد المصرية"، فإن ماتفيينكو، قالت في تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك الروسية" "إن هذه الزيارة ستجري، ونحن متأكدون من ذلك لأن الدعوة أرسلت من قبل رئيس البلاد إلى الملك المحترم"، مضيفة أنها ستسلم رسالة بوتين إلى الملك خلال زيارتها إلى المغرب.

وأعربت ماتفيينكو عن أملها بأن تلتقي الملك يوم الخميس أو الجمعة 15 ماي، دون أن تحدد رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي موعد الزيارة التي سيقوم بها الملك إلى روسيا، مشيرة إلى أهمية الاستعداد جيداً لهذه الزيارة، مؤكدة في السياق ذاته "أن العمل حالياً يتمُ على إعداد حزمة من الاتفاقيات الحكومية الجديدة".

وتابعت قائلةً، بحسب المصدر ذاته: "أعتقد أن هذه الزيارة التي سيقوم بها ملك المغرب إلى روسيا، التي ننتظرها، ونعلق عليها آمال كبيرةً، من شأنها أن تهيئ الظروف للتعاون في مختلف المجالات، ونحن عازمون على بذل كل ما في وسعنا، لتكون هذه الزيارة مثمرة جداً".

يشار إلى أن الملك المغربي محمد السادس ، كانت قد زار موسكو رسمياً في عام 2002، فيما قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارةٍ رسميةٍ إلى المغرب سنة 2006.