بديل ـ الرباط

قال رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، في اللقاء الذي جمع فرق الاغلبية يوم السبت 11 شتنبر، مخاطبا حلفاءه: "لا تنفزعوا بالانتخابات، لأنه إذا استمرت الأمور كما هي فأبشركم بالنصر في الانتخابات القادمة والتي تليها، لأن المواطن يعرف أين مصلحته ويعرف ما هو معقول".

وأضاف بنكيران، ممتدحا عمل الأغلبية قائلا:"الأغلبية التي تكونت تستحق المهمة المنوطة بها وستسير في الاتجاه الصحيح".

و حذر الأمين العام لحزب "العدالة و التنمية"، حلفاءه من الدخول في مناورات مع الخصوم السياسيين بقوله:"عندما تجدون أحزابا تبني برامجها على المعقول أكثر منكم فاعلموا أن وقتكم انتهى، وإذا دخلتم في المناورات فهذه ستكون نهايتكم".

و أثنى بنكيران على خطاب الملك في افتتاح الدورة الخريفية قائلا:"إن الملك في خطابه وضع الإطار لعمل حكومته"، و أشار إلى "وجود ثناء دولي على المغرب والمكانة التي يتمتع بها، لذلك تحدث الملك عن شروط استحقاق هذا الاعتزاز بالمغربية".

ولم يفوت بنكيران الفرصة لتوجيه انتقاداته للمعارضة فخاطبها بالقول: "التْخْربِيقْ كَايْنْفْع، لكِنّه لا ينفع مقابل المعقول".

و في نفس السياق، قال نبيل بنعبد الله:"الأغلبية لم تتطاحن ولم يعرف عنها أنها عرفت مشادات داخل البرلمان، وهذا يحسب للأغلبية"، في إشارة واضحة إلى المشاداة التي نشبت بين الأمين العام لحزب "الإستقلال" حميد شباط، و البرلماني عن حزب "الأصالة و المعاصرة" عزيز اللبار، عقب خطاب الملك يوم الجمعة 10 أكتوبرأمام البرلمان.