بديل ـ شريف بلمصطفى

نفى أنور بنعزوز، المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة، كل الإتهامات التي راجت بوجود "خروقات" في إنشاء الطريق السيار الذي سيربط بين مدينتي الجديدة و آسفي.

و أوضح بنعزوز أن ما أثير حول التستر على استعمال شركة تركية لمواد مغشوشة في بناء و إقامة الطريق السيار المذكور، ليست إلا "اتهامات باطلة".

و أكد على أن الشركة الوطنية للطرق السيارة، تعتمد في اخباراتها و تحريها عن الجودة على 3 مستويات، و أن واحدة من الوثائق التي تم تداولها مؤخرا بخصوص "الخروقات"، تتعلق بالمستوى الأول، و أن التحاليل المخبرية أكدت عدم صلاحيتها.

و عكس الإنتقادات التي طرحها استغلال الطريق من أجل تصوير الفيلم الأمريكي، قال بنعزوز:"إن الأمر ورغم جميع ما أثير حوله يعد مفخرة للمغرب على غرار فخر إمارة دبي باحتضانها تصوير فيلم عالمي من حجم الجزء الرابع من "المهمة المستحيلة" لبطله الممثل الأمريكي طوم كروز".

و في سياق آخر نفى بنعزوز أن تكون الشركة مسؤولة عن الترخيص لتصوير فيلم "مهمة مستحيلة" في جزءه الخامس، مضيفا أن استغلال الطريق السيار الرابط بين مراكش و أكادير هم فقط 25 كيلومتر، مؤكدا على أن تصوير الفيلم أثر على مستعملي الطريق بإضافة 30 دقيقة في زمن الرحلات.