بديل ـ وكالات

زاد احتمال بقاء سيب بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حتى اوائل العقد التاسع من عمره يوم الاثنين عندما أكد انه سينافس على فترة ولاية خامسة في منصبه العام المقبل.

 وأكد السويسري بلاتر - الذي سيبلغ 79 عاما عندما تجري الانتخابات في يونيو حزيران العام المقبل والذي انتخب رئيسا للفيفا لاول مرة قبل 16 عاما - نبأ ترشحه لفترة ولاية جديدة في مقابلة مسجلة استمعت إليها الوفود المشاركة في مؤتمر سوكراكس جلوبال.

وقال بلاتر في مقابلة استمرت 42 دقيقة "انت ترى مهمة لا نهاية لها ومهمتي لم تنته بعد" مضيفا انه سيبلغ أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا بترشحه بشكل رسمي في زوريخ في نهاية الشهر الحالي.

واضاف "خرجت من اخر اجتماع سنوي للفيفا عقد في ساو باولو ليس فقط بانطباع ولكن بدعم الأغلبية. الأغلبية الكبيرة من الاتحادات الوطنية التي ناشدتني قائلة ‭‭‭'‬‬‬نرجوك امضي قدما..لتكون رئيسنا أيضا في المستقبل."

وتابع "الان فانني سأعلن بشكل رسمي وتحديدا في سبتمبر (عن خوض الانتخابات)."

واستطرد بلاتر قائلا "سأبلغ اللجنة التنفيذية. من باب الاحترام ان ابلغ أسرة كرة القدم ‭‭‭'‬‬‬نعم سأكون مستعدا. سأكون مرشحا.‭‭‭'‬‬‬"

ولم تشكل تلك الأنباء مفاجأة كبيرة نظرا لتلميحات بلاتر القوية في السابق بانه سينافس على الرئاسة ثانية. واذا كتب لبلاتر النجاح في تولي فترة ولاية جديدة فانه سيكون قد بلغ 83 عاما بحلول موعد الانتخابات التالية في عام 2019.