تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، أن تتساقط أمطار خلال النهار والليل في منطقة طنجة وغرب الريف واللوكوس، كما ينتظر نزول قطرات مطرية محتملة محلية في باقي السواحل الأطلسية الواقعة شمال الجديدة، وستهم أمطار ضعيفة ومتفرقة خلال الليلة الموالية، خصوصا خلال آخر الليل، كذلك السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى.

هذا وستهب الرياح معتدلة من القطاع الجنوبي الغربي بالسهول الأطلسية الشمالية، ومن الغرب ضعيفة بالمنطقة الشرقية، وستكون شمالية بالنصف الشمالي للأقاليم الجنوبية ، بينما ستهب من القطاع الشرقي فوق النصف الجنوبي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و 04 درجات بمرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 08 و13 درجة بالسهول الداخلية، وما بين 13 و17 درجة بالقرب من السواحل.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 14 و18 درجة بالمرتفعات وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 18 و23 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، وما بين 26 و 30 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بالسواحل الأطلسية ما بين طنجة وطانطان، وهائجا جنوب طانطان، ومحليا قليل الهيجان الى هائج ما بين طرفاية وبوجدور.

هذا وكانت مديرية الأرصاد الجوية قد بشرت المغاربة بتساقطات هذا الأسبوع، مع احتمال أن تنقذ الموسم الفلاحي الجاري، بعد البداية “المتعثرة” بسبب تأخر الأمطار.