دعت وزارة الداخلية وكلاء اللوائح الذين ترشحوا لخوض الانتخابات الجماعية والجهوية لـ4 شتنبر، وكذا الذين خاضوا انتخابات مجالس العمالات والاقاليم، إلى إيداع جرد بمصاريفهم خلال الحملات الإنتخابية.

وكشفت وزارة حصاد، ضمن بيان لها، أن هذه الدعوة تأتي تبعا للبلاغ الصادر عن الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، في شأن دعوة وكلاء لوائح الترشيح أو المترشحين للانتخابات الجماعية والجهوية إلى إيداع جرد بالمصاريف الانتخابية الخاصة بترشيحاتهم، مرفقا ببيان مفصل لمصادر التمويل والوثائق المثبتة، داخل أجل شهر واحد من تاريخ الإعلان عن نتائج الاقتراع لدى المجلس المذكور.

ولفت وزير الداخلية، في بيانه انتباه وكلاء لوائح الترشيح أو المترشحين، "إلى ضرورة إيداع الوثائق المذكورة، حسب الحالة، بمقر المجلس الأعلى للحسابات بالرباط أو بمقار المجالس الجهوية للحسابات، وذلك طيلة أيام الأسبوع، خلال أوقات العمل الرسمية، علما أن الأجل المحدد قانونا لإيداع الوثائق المطلوبة سينتهي يوم 6 أكتوبر".

ومن جهة أخرى، يضيف البيان، "يلفت وزير الداخلية انتباه وكلاء لوائح الترشيح أو المترشحين لانتخابات مجالس العمالات والأقاليم، المجراة يوم 17 شتنبر 2015، إلى ضرورة إيداع جرد بالمصاريف الانتخابية الخاصة بترشيحاتهم، مرفقا ببيان مفصل لمصادر التمويل والوثائق المثبتة، داخل أجل شهر واحد من تاريخ الإعلان عن نتائج الاقتراع المذكور.. وفي هذا الاطار، يؤكد وزير الداخلية أنه يتعين على المعنيين بالأمر إيداع الوثائق المطلوبة، حسب الحالة، بمقر المجلس الأعلى للحسابات بالرباط أو بمقار المجالس الجهوية للحسابات، طيلة أيام الأسبوع، خلال أوقات العمل الرسمية، وذلك داخل الأجل القانوني الذي سينتهي يوم 18 أكتوبر".