بديل- وكالات

يصدر العدد الجديد من أسبوعية (شارلي إبدو) الفرنسية الساخرة يوم 25 فبراير، وذلك بعد توقفها لنحو 40 يوما، بحسب أسرة تحرير المجلة.

وقال لوران ليجي أحد صحفيي (شارلي ابدو) في حسابه على موقع (تويتر) “أخيرا مع بعض الصبر سيخرج العدد الجديد من شارلي ابدو.. يوم 25 فبراير/ شباط نلتقي بالقراء في مختلف مراكز بيع الصحف”.

من جهته، قال ريس رئيس التحرير الجديد بشارلي ابدو في تصريحات نقلها تلفزيون (اوروبا 1) إن العدد القادم لن يحتوي على أي رسوم كاريكاتورية للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

أما جيرارد بيارد مدير التحرير، فأوضح في تصريحات صحفية أن شكل غلاف المجلة لم يتحدد بعد، مشيرا إلى أن العدد القادم الذي يحمل الرقم 1179 سيشمل 16 صفحة، دون أن يشير إلى محتوياته.

وفي وقت سابق، أعلنت آن أومال المسؤولة الإعلامية بشارلي إبدو، في تصريحات صحفية إن أعداد المجلة ليومي 4 و 11 فبراير/ شباط على الأقل لن تصدر في موعدها حتى “تتعافى”.

وكان العدد الأخير (رقم 1178) من الأسبوعية والذي صدر يوم 14 يناير/ كانون الثاني الماضي احتوى على رسوم كاريكاتورية ساخرة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم وحقق مبيعات قياسية حيث وزع نحو 7 مليون نسخة في أكثر من 20 دولة، بينما زادت عدد الاشتراكات في الصحيفة حيث وصلت لـ120 ألف مشترك بعد أن كانت لا تتخطى الـ7 آلاف مشترك.

وشهدت باريس، في 7 يناير كانون ثان الماضي، هجوماً استهدف “شارلي إبدو” الساخرة والتي اعتادت نشر رسوم ساخرة للنبي محمد خاتم الأنبياء، أعقبه 3 هجمات أخرى في الأيام الثلاث التالية، أسفرت عن مقتل 17 شخصاً، بينهم ثلاثة من منفذي الهجمات.