دعت الكويت على غرار السعودية والإمارات رعاياها إلى مغادرة لبنان، وعدم السفر إليه "حفاظا على سلامتهم"، وفق بيان للسفارة الكويتية في لبنان، نشرته وكالة الأنباء الرسمية الكويتية.

دعت الكويت الأربعاء رعاياها في لبنان إلى المغادرة "حفاظا على أمنهم وسلامتهم" وحثت على عدم السفر إلى هناك، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية.

وقالت الوكالة الرسمية نقلا عن بيان للسفارة الكويتية في لبنان "دعت سفارة دولة الكويت لدى لبنان رعاياها المتواجدين في لبنان إلى المغادرة إلا في الحالات القصوى التي تستدعي بقاءهم."

كما حثت السفارة المواطنين الموجودين بلبنان إلى "أخذ الحيطة والحذر في تنقلاتهم وتجنب الأماكن غير الآمنة.. وذلك حفاظا على أمنهم وسلامتهم تجنبا للمخاطر." مشيرة إلى أن "السفارة تود تذكير رعاياها الراغبين بالسفر إلى لبنان إلى التريث إلحاقا إلى تعاليمها السابقة في هذا الشأن."

ويذكر أن هذا الإجراء الكويتي جاء بعدما حذرت السعودية والإمارات مواطنيهما يوم الثلاثاء من السفر إلى لبنان وأرجعتا ذلك إلى مخاوف أمنية بينما قالت الإمارات العربية المتحدة إنها ستمنع مواطنيها من السفر للبلد المطل على البحر المتوسط.

وجاء تحرك الحلفاء الخليجيين بعد أن علقت السعودية الأسبوع الماضي مساعدات قيمتها ثلاثة مليارات دولار للجيش اللبناني بسبب عدم إصدار حكومة بيروت بيانات تدين الهجمات على بعثات السعودية الدبلوماسية في إيران.