دعا "اتحاد التنسيقيات الوطنية للموظفين حاملي الشهادات العليا غير المدمجين"، كل مناضليه إلى خوض إضراب عن العمل لمدة يومين(48 ساعة) مصحوبا بمعركة احتجاجية ممركزة بالرباط يومي الخميس و الجمعة 3 و4 دجنبر.

وقرر الإتحاد في بيان حصل "بديل"، أن تنطلق تظاهراته الإحتجاجية، باعتصام أمام مقر الوزارات المعنية يومه الخميس 3 دجنبر ابتداء من الساعة العاشرة صباحا؛ متبوعا باعتصام جزئي لاتحاد التنسيقيات الوطنية أمام مقر وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة يومه الجمعة 4 دجنبر 2015 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، على أن يتوج الاعتصام الجزئي بمسيرة حاشدة اتجاه البرلمان.

واعتبر البيان، " أن إقصاء موظفين دون غيرهم في الترقية بناء على الشهادات على غرار باقي الأطر ليعد ضربا صارخا لمبدئي المساواة أمام القانون وتكافؤ الفرص اللذان ينص عليهما الدستور".

وأكد الإتحاد، أن إشهار" ورقة الكلفة المالية "في وجه هؤلاء الموظفين كتبرير لعدم تسوية ملفهم بات واضحا للعيان انه مجرد خدعة لقهر الموظفين وتحقيرهم والإجهاز على حقوقهم.

يشار إلى أن الإتحاد، يتكون من تنسيقيات عديدة تضم موظفين من قطاعات مختلفة كالتربية الوطنية، الصحة، الجماعات الترابية، وزارة التجهيز، التعليم العالي، والمندوبية السامية للتخطيط.