قال محمد مبديع، في رد على الانتقادات التي وجهها له حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال (قال) مخاطبا شباط: " لم أظن أنك ستأتي للفقيه بن صالح لكي تسب أسيادك".
وأضاف مبديع في كلمة له خلال لقاء جماهيري نظمه بالفقيه بن صالح، نهاية الأسبوع الماضي، "عيب عليك أن تسب رئيس الحكومة، والحركة الشعبية وأن تسب مبديع، فنحن أصحاب ويجب أن نعطي النموذج للمواطنين".
وأوضح مبديع في نفس اللقاء، موجها كلامه لشباط ،" كنت أظن أنك ستأتي بالجديد إلى الفقيه بن صالح، وأنك ستتحدث عن المشاريع التي ستأتي بها إلى هذه المدينة وكيف ستتعامل معها في حالة توليتم تسييرها، لكن لم أظن أنك ستأتي لتسب أسيادك وسأرد لك الحساب في فاس".
واعتبر مبديع، "أن شباط، قدم لساكنة الفقيه بن صالح أناس تم طردهم والاستغناء عنهم من طرف الدولة لأنهم متابعون ومتهمون وسيأتي الوقت ليكشف (مبدع) عن الحقيقة بدون سب أو شتم".
وكان شباط قد وجه سهام النقد لوزير الوظيفة العمومية محمد مبديع، خلال لقاء جماهيري نظمه من داخل قلعة مبديع الانتخابية الفقيه بن صالح، متهما إياه بإهمال ساكنتها وعدم الوفاء بوعوده لهم وأنه أبدع في كل شيء إلا في خدمة تلك المدينة، مضيفا (شباط) "أن الحكومة التي يدخلها وزراء عن طريق الرشوة، وعن طريق الضغط بشراء مقعد وزاري بمبلغ 300 مليون سنتيم، هي حكومة الفضائح".