أظهر شريط فيديو مثير وصادم، لحظة اعتداء عدد من الأشخاص على شاب، بالأسلحة البيضاء قبل إضرام النار في جسده، في مدينة الدار البيضاء.

ووفقا لنفس الفيديو، فإن الاشخاص قاموا بمحاصرة الشاب في ركن، قبل أن ينهالوا عليه بالسيوف السكاكين وبعض الأدوات الحديدية، ظل على إثرها يصرخ، ليقدم أحدهم على إضرام النار في جسد الضحية، بعد رشه بمادة سريعة الإشتعال.

وظل الضحية، يصرخ ويركض من شدة الألم بعد أن التهمت ألسنة اللهب جسده، قبل أن يسقط على رصيف شارع بالبيضاء، لتحل بعد ذلك فرق الوقاية المدنية والمطافئ إلى عين المكان.


وفي نفس السياق أفاد بيان لمديرية الأمن الوطني، بأن البحث وقف على كون المجموعة، من المعتدين والضحية، تعيش حالة تشرّد، وسبب الخلاف بينهم يعود إلى استعمال مادّة مخدّرة أدمنوا على تعاطيها، مضيفا أن "خمسة جانحين قاموا بتعريض صديق لهم، يعيش بدوره متشرّدا، للضرب والجرح العمديين، بواسطة أسلحة بيضاء، قبل أن يضرموا النار في جسده، متسببين له في حروق من الدرجة الثالثة وإصابات بدنيّة".


وذكر البيان نفسه، أن الموقوف "هـ.ش"، الذي تم ضبطه بناء على معطيات تحريات أولية، هو من استعمل ولاعة لإضرام النار في الضحية، بينما التحقيقات مستمرة لإلقاء القبض على باقي الأفراد الذين تم تحديد هوياتهم.

يشار إلى أن الضحية يخضع للرعاية الطبية بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، بينما وُضع الموقوف الأول رهن تدابير الحراسة النظرية على ذمّة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامّة.