نفذ مسلحون وانتحاريون موجة هجمات على مطاعم وقاعة للموسيقى وقرب ستاد رياضي في انحاء باريس الجمعة في حملة دامية أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عنها وراح ضحيتها 129 شخصا بالإضافة إلى 352مصابا منهم 99 ما زالوا في حالة حرجة.

وفيما يلي التسلسل الزمني للأحداث بالتوقيت المحلي(زيادة ساعة عن جرينتش) وفقا لما أعلنه المدعي العام الفرنسي فرانسوا مولين في مؤتمر صحفي السبت.

* الجمعة 13 نوفمبر تشرين الثاني

الساعة 2120- فجر انتحاري حزامه الناسف قرب بوابة استاد فرنسا في ضاحية سان دوني بشمال العاصمة حيث كان الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند ووزير الخارجية الألماني يشاهدان مباراة دولية ودية في كرة القدم. أدى الانفجار إلى مقتل المهاجم وأحد المارة.

الساعة 2125- في الحي العاشر بباريس وعند تقاطع طريقي بيشات والبير أطلق مسلحون النار على أشخاص يجلسون خارج حانة "لو كاريلون" ومطعم "لو بوتي كامبودج" مما أدى إلى مقتل 15 وإصابة عشرة بجروح خطيرة.

الساعة 2130- فجر انتحاري اخر قنبلة أمام ستاد فرنسا فقتل نفسه.

الساعة 2132- فتح مسلحون النار على واجهة حانة عند تقاطع طريق فونتين او روا وطريق فوبورج دي تيمبل في الحي الحادي عشر مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة ثمانية بجروح خطيرة.

الساعة 2136- قتل مسلحون 19 شخصا يجلسون خارج مطعم "لا بيلايكيب" في طريق دي شارون القريب. وأصيب أيضا تسعة أشخاص بجروح خطيرة.

حوالي الساعة 2140- قتل انتحاري نفسه داخل مطعم "لو كومبتو افولتير" على طريق فولتير في الحي الحادي عشر أيضا مما أدى إلى إصابة شخص بجروح خطيرة.

الساعة 2140- سيارة تتوقف أمام قاعة باتاكلان للموسيقى . يدخل عدد من المسلحين المسرح خلال حفل لفرقة إيجلز أوف ديث ميتال لموسيقى الروك ثم يطلقون النار دون تمييز على الحشد فيقتلون نحو 89شخصا ويصيبون الكثيرين. أطلق المهاجمون عبارات تشير إلى سوريا والعراق.

الساعة 2153- انتحاري ثالث يقتل نفسه قرب ستاد فرنسا.

* السبت 14 نوفمبر تشرين الثاني

0020- قوات الأمن تشن هجوما على قاعة باتاكلان للموسيقى لمحاولة تحرير المحتجزين بالداخل. تم قتل ثلاثة من المهاجمين أحدهم بالرصاص فيما انتحر الاثنان الاخران بتفجير حزاميهما الناسفين.