أظهر شريط فيديون بثه موقع "يوتوب" الأمين العام لحزب "الاستقلال" حميد شباط وهو مرفوع فوق أكتاف أنصاره في فاس، خلال حملته الانتخابية.
وهتفت حشود غفيرة، كانت تسير أمام وخلف وبجانب شباط بشعارات "فاس فاس استقلالية والله والله استقلالية"."..."شباط ديما ديما".."سوى اليوم سوى غدا شباط ولابد".

وظل شباط مبتسما وهو يرفع شارة النصر.

ويترأس شباط لائحتين الأولى كوكيل للائحة الحزب على مستوى مقاطعة زواغة، والثانية كوكيل للائحة ذات الحزب على مستوى جهة فاس مكناس .

وتفيد المصادر أن شباط سيكون في مواجهة خمسة وزراء والعديد من البرلمانيين، من التكتل الحكومي للإطاحة به، في جهة فاس مكناس، ما يرجح أن تعرف المنافسة أجواء ساخنة ومثيرة.

ومن أبرز الأسماء التي ستنافس حميد شباط على مستوى جهة فاس مكناس، الوزير المنتدب لدى وزير المالية المكلف بالميزانية، والقيادي البارز في العدالة والتنمية، إدريس الآزمي، الذي دفع به الحزب للتنافس في فاس وبالضبط في سايس، والأمين العام للحركة الشعبية ووزير الشباب والرياضة، امحند العنصر، الذي سيترشح في بولمان، معقله الانتخابي، والحركي إدريس مرون، وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، والتجمعي محمد عبو، الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية، فضلا عن ترشح الوزير السابق في الشباب والرياضة محمد أوزين، الذي أودع ترشحه بإفران ورئيس فريق البجيدي بالبرلمان بوانو.