بديل ــ هشام العمراني

بعد غياب طويل عقب تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، زمام الحكم في مصر، اطل مجددا الكوميدي الساخر باسم يوسف عبر بنامج "ذي دايلي شو" مع جون ستيوارت، الذي بث يوم الثلاثاء 14 أبريل الحالي.

وإنتقد باسم يوسف، بشكل ساخر مشاركة مصر في "عاصفة الحزم" ضد اليمن، معتبرا "أن السيسي الذي أطاح بالإخوان في مصر، يحارب اليوم إلى جانبهم (الإخوان) في اليمن.

وقال باسم يوسف لستيوارت: "سأشرح لك ما الذي يحصل في الشرق الأوسط. سأبدأ من بلدي، مصر. هل تذكر الإخوان المسلمين؟ هؤلاء الذين أطاح بهم العسكر بمساندة سعودية. اليوم العسكر المصري والسعودية يقاتلان معاً متمردين شيعة في اليمن. وخمّن من يقاتل معهم جنباً إلى جنب؟... الإخوان المسلمون في اليمن".

ونال برنامج "البرنامج"، الذي ينشطه باسم يووسف، الجائزة الفضية في فئة أفضل مذيع وذلك من قبل مهرجان نيويورك لأفضل أعمال التلفزيون والأفلام علي مستوي العالم. كما حصل البرنامج علي شهادتي تقدير لوصوله لمرحلة الترشيحات النهائية في فئتي الكوميديا وأفضل فريق انتاج تقني. البرنامج هو أول انتاج عربي ومصري يفوز بمثل هذا التكريم.

وكان باسم يوسف ظهر بشكل بارز خلال فترة حكم مرسي، من خلال برنامج " البرنامج" الذي إنتقد فيه الوضع بمصر خلال فترة حكم الإخوان، وتم منع برنامجه بعد تولي السيسي للحكم.