بديل ــ رويترز

توقف بث القنوات التلفزيونية المصرية لبعض الوقت ليل الاثنين 13 أبريل، وذكرت وسائل اعلام إن تفجيرا استهدف أحد أبراج الضغط العالي مما تسبب في انقطاع الكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامي وتوقف البث.

واستؤنف بث بعض القنوات من مدينة الإنتاج الإعلامي التي تقع بالقرب من القاهرة بينما لا يزال ارسال قنوات اخرى متوقفا.‭‭‭‭‬‬‬‬‬

‭‭‭‭ ‬‬‬‭‭‭‬‬‬‬وقالت صحيفة الاهرام في موقعها الالكتروني ان قوات الامن عثرت علي أربع عبوات ناسفة بمحيط مدينة الإنتاج الإعلامي وقامت بتفجير اثنتين منها. واضافت ان خبراء مفرقعات يقومون بتفكيك القنبلتين الأخريين.

وقال اسامة هيكل رئيس مدينة الانتاج الاعلامي ان انفجار البرج ناتج عن تفجير عبوة ناسفة. وأبلغ التلفزيون المصري "التفجير وقع في برج كهرباء يبعد 4 كيلومترات عن المدينة ويغذي المدينة وبالتالي اثر على المدينة واثر على النايل سات."

واضاف قائلا "هم (المهاجمون) إختاروا الموضوع بعناية وفي الصحراء وقدروا انهم يعملوا العمل الارهابي هذا... التفجير عمل تخريبي واضح."

وفي وقت سابق نقلت الاهرام عن مصدر بشركة النايل سات قوله "وقع انفجار بأحد الأبراج الرئيسية المغذية لشركة النايل سات تسبب في انقطاع الكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامي والقمر الصناعى النايل سات مما أدى لتوقف البث‭.