أعلنت القنصلية العامة الأمريكية، بالدار البيضاء، أن عملية التسجيل في قرعة "تأشيرة التنوع" لسنة 2018 ستنطلق من منتصف يوم 4 أكتوبر إلى غاية منتصف يوم 7 نونبر القادم (حسب توقيت واشنطن).

وأفاد بلاغ للقنصلية بأنها ستعقد ندوة صحفية يوم 27 شتنبر الجاري ابتداء من الساعة الخامسة والنصف مساء بدار أمريكا بالدار البيضاء، للإجابة عن تساؤلات الصحافة في ما يتعلق بهذا الموضوع والإجراءات ذات الصلة.

وأضاف المصدر ذاته أن البرنامج السنوي " تأشيرة التنوع " يتيح لكل مرشح إمكانية الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية شريطة استجابته لسلسلة من المعايير، قبل أن يتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب.

ومن بين هذه الشروط أن يكون المرشح حاصلا على شهادة الباكلوريا على الأقل أو أن يتوفر على تجربة مهنية مدتها سنتان في مجال عالي التخصص، يتوافق مع المعايير المسطرة من قبل الخارجية الأمريكية.

وعلى غرار السنوات الماضية، سيتم تصنيف التجارب المهنية بالاستعانة بنظام رقمي متوفر على الموقع الالكتروني "دوبلوفي دوبلوفي دوبلوفي.وانتونلين.أورغ"، حيث تحصل كل تجربة مهنية بعد تحليلها على علامة يجب أن لا تقل عن 7.0 للمشاركة في قرعة "تأشيرة التنوع".