تنظم جمعية فناني القصبة بشراكة مع وزارة الثقافة الملتقى الدولي لفناني القصبة في نسخته الرابعة بمدينة ورزازات وبتعاون مع l’IRCAM. و ANDZOAو الكلية المتعددة التخصصات بورزازات.

و تهدف هذه التظاهرة الفنية للنهوض بالتنمية الثقافية-الفنية بالمملكة المغربية وإثرائها بجديد تجارب مبدعين وفنانين مرموقين من مختلف الدول العربية و الاوربية.

كما تسعى بالخصوص الى تشجيع التربية الجمالية بين عامة الناس وجعل الفن التشكيلي وسيلة تعبيرية في متناول الجميع اضافة الى فتح المجال أمام المواهب الشابة المغربية لإبراز قدراتها على الإبداع. ومنحها فرصة الاحتكاك بالمبدعين الكبار، و التواصل معهم.

وسيفتتح هذا الملتقى يوم 11 أكتوبر2015 بحضور مجموعة من الفعاليات الثقافية الوطنية والدولية و ممثلي الوزارات المغربية و الصحافة وسيمتد الى 15 أكتوبر 2015.

وستكون هذه الدورة موعدا ثقافيا وفنيا غنيا ومتنوعا حيث سيتضمن البرنامج مجموعة من الانشطة من بينها ورشات في الرسم, ندوات, لقاءات تواصلية, معارض, انشطة تحسيسية لفائدة المهتمين بالحقل الفني إلى جانب خرجات سياحية لاكتشاف المنطقة و زيارات لبعض معالمها كما ستتخلله وتغطية اعلامية محلية وطنية ودولية.

ويشارك في الدورة الرابعة للملتقى الدولي لفناني القصبة 70 فنانا من 20 دولة عربية واجنبية لتبادل التجارب والخبرات فيما بينهم والاسهام في اغناء الحقل الفني المحلي اضافة الى اكتشاف المؤهلات الثقافية و السياحية لمنطقة ورزازات قلعة مكونة وتنغير. وستكون الاقامة والتغدية بفندق من اربع نجوم بمدينة ورزازات قريب من أهم الفضاءات المهمة لهذه الفعالية ( المطار, قصر المؤتمرات لافتتاح الملتقى, الكلية لاقامة الندوة والمحاضرات , قصبة تاوريرت لاقامة الورشات و استوديوهات ومعاهد السينما للزيارة )