بديل- عن العربية نت

تنطلق اليوم الأربعاء في جنيف جولة مفاوضات للأطراف الليبية المتنازعة، بحسب المبعوث الخاص للأمم المتحدة بليبيا، برناردينو ليون، الذي أشار إلى أن التفاصيل بشأن المشاركين في هذا الاجتماع ستعلن لاحقاً.
هذا وقالت القوات التي تتخذ من طرابلس مقراً لها إن مجلسهم التشريعي أجّل قرار الانضمام إلى محادثات جنيف بسبب بواعث قلق بشأن كيفية تنظيم المفاوضات.
وأشارت مصادر قناة "العربية" إلى أن الفرقاء الليبيين سيعقدون اجتماعاً تشاورياً وتحضيرياً، على أن ينطلق الحوار بشكل رسمي الخميس.
وبحسب المعلومات فإن الحوار سيحضره 17 شخصية ليبية، منها ثلاث شخصيات تمثل المؤتمر الوطني المنتهية ولايته، من بينهم عمر حميدان الناطق باسم المؤتمر الوطني، إضافة إلى 4 من أعضاء مجلس النواب الليبي المنتخب هم: محمد علي شعيب وحميد أحمد علي حومة وأبو بكر بعيره وإدريس عبدالله إدريس.
ويشارك نائبان من المقاطعين لمجلس النواب المنتخب، وهما نعيم الغرياني وفتحى باشا آغا، إضافة إلى 8 شخصيات من سياسيين وممثلين للمجتمع المدني ونشطاء حقوقيين.
وتقود الأمم المتحدة، متمثلة في رئيس بعثتها للدعم في ليبيا، برناردينو ليون، جهوداً لحل الأزمة الليبية الأمنية والسياسية التي تعصف بالبلاد، تمثلت في جولة الحوار الأولى التي عقدت بمدينة "غدامس"، فيما أجلت الثانية أكثر من مرة لعدم الاتفاق على الأطراف المشاركة في الحوار ومكان عقده.