بديل- عن فرنس 24

أعلنت الحكومة الأندونيسية الاثنين، أن فريقا من غواصي سلاح البحرية عثروا على الصندوق الأسود لطائرة "إير آسيا"، الذي سجل بيانات الرحلةالتي تحطمت قبل أسبوعين وعلى متنها 162 شخصا. ويستمر البحث أيضا على مسجل الصوت الخاص بقمرة القيادة.

قال مسؤول في الحكومة الأندونيسية إن فريقا من غواصي سلاح البحرية عثروا اليوم الإثنين على مسجل بيانات رحلة إير آسيا التي تحطمت قبل أسبوعين وعلى متنها 162 شخصا.

وقال فرانسيسكوس بامبانج سولستيو رئيس وكالة البحث والإنقاذ في مؤتمر صحفي "هذا الصباح تلقيت تقريرا رسميا من اللجنة القومية لسلامة النقل يفيد بأننا نجحنا في انتشال جزء من الصندوق الأسود ويعرف باسم مسجل بيانات الرحلة."

وأضاف قائلا "لازلنا نحاول العثور على مسجل الصوت الخاص بقمرة القيادة."

واختفت الرحلة من على شاشات الرادار فوق شمال بحر جاوا في الثامن والعشرين من ديسمبر/ كانون الأول بعدما قطعت أقل من نصف المسافة في طريقها من سورابايا إلى سنغافورة.

وعثر غواصون أندونيسيون الأحد على الصندوق الأسود لطائرة "طيران آسيا" التي سقطت في عمق بحر جاوا قبل أسبوع وعلى متنها 162 شخصا، بحسب ما أعلنته وزارة النقل.

وأضاف المصدر نفسه أن الغواصين "عثروا على عنصر مهم جدا وهو الصندوق الأسود لرحلة طيران آسيا رقم "كيو زد" 8501". لكنهم لم ينجحوا بعد في استعادته لأنه عالق تحت حطام الطائرة