أعلن اتحاد المخترعين المغاربة، اليوم الجمعة، أنه تم انتخاب المغرب عضوا في اللجنة التنفيذية للفدرالية الدولية لجمعيات المخترعين، التي يوجد مقرها بسويسرا، وذلك خلال الجمع العام لهذه المنظمة الذي انعقد بمدينة نورنبرغ بالمانيا.

وأوضخ بلاغ للاتحاد أن انتخاب المغرب، في شخص المخترع المغربي مجيد البوعزاوي، كان بأغلبية كبيرة من الأصوات (78 صوت من مجموع 84 صوتا) و لمدة سنتين.

وتعد هذه هي المرة الأولى منذ إنشاء الفدرالية الدولية لجمعيات المخترعين سنة 1968 التي يحقق فيها المغرب هذا الإنجاز، ليحظى بذلك بمقعد داخل اللجنة التنفيذية إلى جانب عشرين بلدا الأكثر نشاطا في مجال الاختراع والابتكار، وخاصة روسيا وسويسرا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا والسويد والبرازيل والصين والهند وكوريا الجنوبية.

وأبرز الاتحاد أن هذا الموقع سيسمح للمخترعين المغاربة بالاستفادة من أفضل الفرص في العالم من أجل دعم وتشجيع اختراعاتهم وابتكاراتهم.

ويذكر أن الفدرالية الدولية لجمعيات المخترعين منظمة غير حكومية ذات أهداف غير ربحية تتكون من 135 عضوا من 95 دولة بينهم 84 عضوا كامل العضوية و تعمل على تشجيع الاختراع ودعم المخترعين على الصعيد الدولي.