بديل- عن موقع pjd

تعقد لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب اجتماعا يوم "الاثنين 3 نونبر" الجاري، اجتماع وُصف بااهام يٌدم خلاله ادريس الضحاك الأمن العام للحكومة تقريرا عن الدعم العمومي الداخلي والخارجي المقدم لجمعيات المجتمع المدني.

وقال ادريس الصقلي عدوي عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب ورئيس لجنة مراقبة المالية العامة، إن الاجتماع يأتي في سياق برنامج عمل اللجنة الذي انطلق منذ تشكيلها، مشيرا في تصريح لموقع الفريق، إلى أن موضوع الدعم المالي العمومي المقدم للجمعيات هو الموضوع الثاني الذي تشتغل عليه اللجنة في أفق إصدار تقرير حول الموضوع.

وذكّر الصقلي عدوي بعقد لجنته لاجتماع سابق استمعت خلاله للوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، حول موضوع دعم الجمعيات، وتعقد الاجتماع الثاني يوم الاثنين تستمع خلاله للأمين العام للحكومة، حول التمويل الخارجي والداخلي للجمعيات، معتبرا أن الدعم خاصة الخارجي الذي تستفيد منه الجمعيات له أهميته، وسبق له أن أثار نقاشا عموميا داخل المغرب، حول ما إذا كان هذا الدعم يُصرف على تحقيق الأهداف النبيلة والشريفة للعمل الجمعوي.

واعتبر رئيس لجنة مراقبة المالية العامة، اجتماع 3 نونبر حدثا متميزا سيعرفه مجلس النواب، سيمكن نواب الأمة من معرفة حقيقة أرقام الدعم المالي المقدم للجمعيات.