أكد نائب الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالقنيطرة، القاضي محمد الهيني،" أنه قرر تنظيم اعتصام أمام وزارة العدل في تاريخ سيحدد لاحقا، مع مقاضاة الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء، حسن مطار ".

وقال الهيني في حديث لـ"بديل": " إذا أنجز المقرر السيد الوكيل العام للملك بالدار البيضاء حسن مطار، أي تقرير في ملفي التأديبي رغم تجريحي فيه لوجود خصومة سابقة، حيث سبق لي أن حكمت عليه في قضية سابقة، سأكون مضطرا لمقاضاته جنائيا".

وأضاف القاضي الهيني "أنه أمام هذا العبث والاستهانة بالقانون والدستور واستغلال المساطر التأديبية لغايات سياسية وحزبية ضيقة لصالح وزارة العدل لم يتبقى له إلا الاعتصام أمام وزارة العدل للمطالبة بإيقاف هذه المتابعة التأديبية ومسرحية الشكايات التي يقال أن برلمانيين قدموها في حقه".

وأوضح الهيني "أنه رغم التجريح الذي تقدم به حول المقرر في ملفه الوكيل العام للملك بالدار البيضاء حسن مطار ، إلا أن مصادر كشفت له أن الأخير أنجز تقريره وهذا انتهاك خطير للدستور والقانون".

وكان القاضي الهيني قد جرح في مقرر وزير العدل والحريات، الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، وطلب تنحيه عن التقرير في ملفه بدعوى خصومة سابقة بينهما.