دعا "المرصد الوطني لمراقبة استعمال المال العام اثناء الحملات الانتخابية"، كافة المواطنات والمواطنين وجميع الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية وكافة منظمات المجتمع المدني إلى مراسلته وإفادته بكل المخالفات الانتخابية وخاصة منها استعمال الممتلكات العمومية اثناء الحملات الانتخابية وكل اشكال الفساد الانتخابي.

وأكد المرصد في نداء له توصل "بديل" بنسخة منه أن حملته هاته تأتي لمتابعة ورصد تحركات المرشحين وفضح الخروقات الانتخابية المتعلقة باستعمال المال العام والخاص في الحملات الانتخابية تحصينا لها من الشوائب والفساد الانتخابي ، ومن أجل احترام الارادة الشعبية ، وانتخاب مجالس جماعية و تشريعية نزيهة ومستقلة وقوية وقادرة على بناء دولة الحق والقانون .

واشار المرصد، التابع لـ"الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب"، إلى أن عمله يهدف بالأساس إلى المساهمة في تخليق الحياة العامة ونشر ثقافة القدوة والامتثال للقانون ومحاربة ناهبي المال العام .

وأشار النداء في نفس الصدد إلى أن المكتب التنفيذي للهيئة سيعقد ندوة صحفية في هذا الصدد لتفعيل المرصد الوطني لمراقبة استعمال المال العام في الانتخابات يوم 17 غشت.

يذكر أنه سبق للهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب أن أعلنت يوم الجمعة 23 فبراير 2007 عن احداث " المرصد الوطني لمراقبة استعمال المال العام في الانتخابات ".