حقق المنتخب المغربي للكرة الخماسية، ممثلا بفريق "دينامو القنيطرة" لقبا عالميا هو الأول من نوعه، بدبي الإماراتية، بعد فوزه على المنتخب الإسباني بركلات الترجيح، بعد تعادل الطرفين بهدف في كل شبكة.

المنتخب المغربي الذي بصم علي مستويات رائعة بهذه البطولة F5WC، استحق على إثرها إشادة المتابعين والمنظمين، تمكن من الفوز على أكثر من منتخب قوي في هذه التظاهرة كالمنتخب الألماني، والدانماركي و أيضا الكولومبي.

و حقق الفريق المغربي الفوز في أولى الأدوار على نظيره من البيرو 4.3 ثم ب 4.2 ضد المكسيك فيما تعادل مع لبنان ب1.1، قبل أن يحقق فوزا أخيرا على المنتخب الألماني ب3.2 ليتأهل للدور النهائي.

و في هذا الدور، تمكن المغاربة من إزاحة كل من منتخبات تونس و كولومبيا والدانمارك، وأخيرا في لقاء النهائي، منتخب إسبانيا رغم تخلفه بهدف لصفر، قبل أن يعدل النتيجة و ينتصر بركلات الترجيح، ليحقق أبناء القنيطرة اللقب العالمي في ثوب منتخبٍ وطني.

ويذكر أن هذه الدورة عرفت مشاركة 44 منتخبا، مثلوا كل القارات، منهم منتخبات البرازيل و فرنسا، و أيضا الجزائر و تونس و حتى الأرجنتين و انجلترا و الأوروغواي و غيرهم و أجريت كا سبق ذكره بمدينة دبي الإماراتية.