بديل ــ و م ع

قرر الملك محمّد السادس إعلان الحداد لمدة 3 أيام على وفاة الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الذي توفي أمس الخميس 22 يناير، ليتم بذلك تنكيس العلم الوطني المغربيّ، على المباني الحكومية والمؤسسات العامّة والإدارات والفضاءات العموميّة لمدّة 3 أيّام.

 ووفقا بيان للديوان الملكيّ فإنّ تنكيس الراية المغربيّة ستهمّ أيضا مقرات وفضاءات اشتغال السفارات والقنصليات المغربيّة خارج المملكة، وذلك لفترة من 72 ساعة تُستهلّ من اليوم الجمعة.

وأفاد البيان بأن الملك محمّد السادس قد دعا إلى إقامة صلاة الغائب، عقب وفاة العاهل السعوديّ عبد الله بن عبد العزيز، بعموم مساجد البلاد، ذلك بعد الانتهاء من شعيرة صلاة الجمعة لنهار اليوم.

وكان الملك محمد السادس قد بعث برقية تعزية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية المنصّب أمس، إثر وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وقال الملك، في هذه البرقية: "بقلب مفجوع، ونفس مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقيت النبأ المحزن لوفاة المشمول بعفو الله تعالى ورضوانه، خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي لبى داعي ربه راضيا مرضيا".

وأضاف نص البرقيّة "بهذه المناسبة الأليمة، أعرب لكم باسمي الخاص وباسم أسرتي الملكية والشعب المغربي قاطبة، عن أحر تعازينا وأصدق مواساتنا لكم، ومن خلالكم لكافة أفراد أسرتكم الملكية، وإلى الشعب السعودي الشقيق، داعين الله تعالى أن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء".