بديل ــ و م ع

بعث الملك محمد السادس ببرقية تعزية ومواساة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على إثر "الاعتداءات الإرهابية" ضد حواجز أمنية عسكرية شرق مدينة العريش، مخلفة عددا من الضحايا الأبرياء .

ومما جاء في برقية الملك: "علمت بعميق التأثر وشديد الاستنكار ، بنبأ الاعتداءات الإرهابية الشنيعة التي استهدفت حواجز أمنية عسكرية شرق مدينة العريش، مخلفة عددا من الضحايا الأبرياء من بين أفراد القوات المسلحة المصرية ومن المدنيين".. حيث عبر عن "إدانة المملكة المغربية الشديدة لهذا الفعل الإجرامي الجبان، وعن تعاطفها وتضامنها المطلق مع مصر الشقيقة".

كما أبرق الملك محمد السادس بتعزية إلى رئيس جمهورية كينيا، أوهورو كينياتا، وذلك على إثر "الاعتداء الإرهابي" الذي استهدف جامعة غاريسا، مخلفا العديد من الضحايا الأبرياء من الطلبة.

وعبر الملك في برقيته عن "إدانته الشديدة لهذه الاعتداءات الإجرامية الدنيئة..مُعبرا أيضا لأسر الضحايا  والشعب الكيني عن أحر التعازي والمواساة".

وراسل الملك محمد السادس، فلادمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية، معزيا إياه في حادث غرق سفينة صيد روسية قبالة شبه جزيرة كاماتشاتكا، غربي المحيط الهادئ والذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا.

وقال الملك إنه يتقدم للرئيس الروسي، ومن خلاله إلى أسر الضحايا وإلى الشعب الروسي، بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة في هذا المصاب الأليم، "داعيا الله تعالى أن يتقبل الضحايا في ملكوته الأعلى وأن يلهمه وذويهم جميل الصبر وحسن العزاء" حسب ما جاء في البرقية.