بديل ـ الرباط

أمر الملك محمد السادس وزيري الداخلية والاقتصاد والمالية، بحل مشاكل مواطنين متضررين من مشروع مجمع سكني بالحسيمة، من انجاز الشركة العامة العقارية، التابعة لمجموعة صندوق الايداع والتدبير.

ونسبة إلى وكالة المغرب العربي للأنباء فإن بحثا أجرته لجنة خاصة مكونة من ممثلين عن وزارتي الداخلية والسكنى ، على مستوى الوثائق المتعلقة بهذا المشروع ،أفضى إلى وجود مجموعة من اختلالات تقنية في تنفيذ المشروع، موضوع شكايات المواطنين المتضررين.

ونقلت الوكالة عن بيان مشترك لوزارتي المالية والداخلية، أن مصالح المفتشية العامة للمالية ستقوم بعملية البحث والمراقبة في تدبير هذا المشروع، وخاصة ما يتعلق منه بالجانب المالي، مشيرة إلى أن الملك اعطى أوامره لوزيري الداخلية والاقتصاد والمالية، قصد العمل على المراقبة الميدانية والبحث والتدقيق في مشاريع أخرى، تابعة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير ، بكل من الحسيمة والناظور ، وجهات أخرى في شمال المملكة.

وأوضحت الوكالة، نقلا عن نفس المصدر، أن التعليمات الملكية  تأتي استجابة لملتمسات المواطنين المتضررين من هذا المشروع السكني، مؤكدة أن الملك أصدر تعليماته  قصد الانكباب على إيجاد حلول فورية لهذه المشاكل وإصلاح الأضرار التي لحقت بعقارات المواطنين ، وتمكين المستفيدين من هذه العقارات في أقرب وقت ممكن ، وحسب المواصفات المنصوص عليها في المشروع.