بديل ــ الرباط

تعرض فريق "كانو بيلارز" النيجيري، المنافس لفريق المغرب التطواني، ببطولة دوري أبطال إفريقيا، لهجوم مسلح أدى لإصابة خمسة من لاعبيه.

وأعلنت إدارة فريق "كانو بيلارز"، أن حافلة النادي تعرضت لهجوم مسلح بواسطة رشاشات، مما أدى إلى إصابة خمسة لاعبين، بطلقات نارية بعدما كانوا في طريقهم لإجراء مباراة بالدوري المحلي.

وأكدت إدارة النادي على صفحتها الرسمية بـ"التويتر"، أن منفذي الهجوم سطوا على أغراض البعثة، حيث أسفر الهجوم عن إصابة كل من اللاعب: اوجبونايا، واينجي اوتيكابا، ومورتالا امادو، وموسيس ايكابي، كما أكد النادي أن المصابين يخضعون للعلاج باحد المستشفيات وحالتهم في تحسن مستمر.

وكان فريق المغرب التواطني قد طالب بحماية لاعبيه قبل التوجه إلى نيجريا التي تنشط بها جماعة "بوكو حرام"، المصنفة ضمن أخرط المجموعات الإرهابية.

كما فضل فريق الحمامة البيضاء، إجراء المبارة بدولة أخرى أو على الأقل بمدينة أخرى بنيجيريا بعيدة عن "كانو"، حتى لا تتعرض بعثة الفريق لأي أذى خلال رحلتها إلى نيجيريا.

ورفض مسؤولو الفريق النيجيري، الحديث عن مكان استقبالهم لفريق المغرب التطواني، وأن ما يهمهم حاليا "صحة اللاعبين وسيصدرون بيانا صحفيا بخصوص الموضوع في وقت لاحق".