بديل ـ ياسر أروين

توصل " بديل" بنسخة من البيان الذي بعث به المعتقل الإسلامي بوشتى الشارف من داخل سجن تطوان إلى "اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين"، والذي يهدد من خلاله جريدة أخبار اليوم برفع دعوى قضائية ضدها.

ويتحدى السجين الإسلامي الجريدة إن هي استطاعت إثبات ما نشرته، مشيرا إلى "أن المندوبية العامة للسجون سبق لها وبعثت بلجنة تفتيش للسجن وكذلك إدارة السجن، سبق لها أن قامت بعملية تفتيش عامة للسجن..."، ولم تتم التوصل إلى أي نتائج تدين المعتقل.

وتتهم "اللجنة المشتركة" اليومية المذكورة ببدء "حملة تشويه واسعة إلى جانب العديد من المنابر الإعلامية الأخرى في حق المعتقل الإسلامي القابع خلف قضبان السجن المحلي بتطوان".

ولم يفت صاحب البيان أن يصف ما تم تداوله على صفحات بعض الصحف المغربية بكونه مجرد افتراءات، كما أبدى استعداده لإجراء خبرة طبية حول ادعائه بتعرضه للتعذيب.

و هذا نص البيان كاملا كما توصل به الموقع :

أتحداكم أن تبرزوا كل الأدلة الكاذبة التي استعنتم بها لتشويه سمعتي ، و خير دليل على بطلان ادّعائكم هو أن المندوبية العامة سبق أن بعثت بلجنة تفتيش عامة للسجن ، و كذلك إدارة السجن سبق لها أن قامت بعملية تفتيش دقيق جدا لجميع السجناء بمن فيهم أنا و لم تعثر على أي شيء مما افتريتموه علي ، و لذا ومن أجل وضع حدّ لهذه البيانات المغرضة و للحد من حدة التشويه التي ابتدأتها جريدتكم اتجاهي فإنني سأضطر آسفا أن أرفع دعوى قضائية ضدكم ردا للاعتبار وكفًا للمزيد من المزايدة ، أما عن قضية التعذيب فإنني مستعد لإجراء خبرة طبية ليس على مستوى المخرج فقط بل على كل جسدي لاكثشاف ما أصابني في تلك الأربعين يوما التعيسة .

الاسم بوشتى الشارف

تطوان في أكتوبر2014

رقم الاعتقال 8332