بديل ـ متابعة

قال المثلي البريطاني راي كول إنه طلب من سلطات بلاده منح صديقه المغربي جمال ولد الناس اللجوء الإنساني بأراضيها كي يستطيع العيش معه وخوفا على حياته.

وصرح كول للصحيفة البريطانية "بينك نيوز" قائلا:" للأسف فإن أصدقاء جمال يعرفون قصته، لذلك لا يستطيع الخروج من منزله، إنه محبط ويعاني مما لحقه، و يريد مغادرة المغرب..".

و حسب موقع "يابلادي" فإن كول قال:" أظن أن جمال سيستفيد من اللجوء ببريطانيا، نحن على علاقة منذ شهر أبريل الماضي، أحبه كثيرا، و ساحاول جاهدا استقدامه لإنجلترا كي أمنحه الحياة التي يستحق.."، وزاد راي كول حسب الموقع:" أنا جد قلق للوضع الذي يعيشه جمال و أود إحراجه من هناك كي يبقى معي..''.

و أشارالموقع إلى أن راي كول يعتزم إقامة زواج مع صديقه المغربي، كي يستطيع إستقدامه نحو انجلترا، لكن وزير الداخلية –حسب القوانين المعمول بها- فرض 18600 أورو على الأقل، كدخل ليستطيع مرافقة "خليله"، لكن و بحكم أن كول متقاعد فدخله السنوي لا يسمح له بذلك، بحسب الصحيفة.

و نصح كول في حديثه للصحيفة الأولى، كل المثليين المتوجهين نحو المغرب، لملاقاة أصدقائهم المغاربة،" ألا يحملوا معهم هواتفهم الذكية خلال المواعيد الحميمية، و أن يكونوا حذرين".

يذكر أن السلطات المغربية، كانت قد أفرجت عن المواطن البريطاني "راي كول"، يوم الثلاثاء 7 أكتوبر، بعد حملة إعلامية قوية أطلقها نجله أدريان كول، و ضغط أوروبي و بريطاني قويين.

يشار أيضا إلى أنها أفرجت عن صديقه المغربي الملقب بـ"جمال ولد الناس" يوم الأربعاء8 أكتوبر، المتابع معه بنفس التهمة.