بديل ـ الرباط

قال عضو اللجنة التنفيذية لحزب "الاستقلال"، عبد القادر الكيحل، مساء السبت 12 أبريل، خلال كلمة ألقاها أمام مؤتمري رابطة المحامين، الموازية للحزب، بقاعة المؤتمرات، التابعة لحزبه، بحي الرياض بالرباط، (قال) : " أقلنا وأدنانا أشرف من الآخرين"، منتقدا، من جهة أخرى، بشدة الصفقة التي أبرمها قادة "البجيدي" مع الماسكين بزمام الأمور، عقب هبوب رياح الربيع الديمقراطي، بعد هروب بنعلي، والتي أفضت إلى "تعيين أحد مُبددي المال العام" في سلا، كعُضو في المجلس الاقتصادي والاجتماعي". حسب الكيحل.

وأثنى الكيحل على أخلاق الاستقلاليات والاستقلاليين، حين قال: "حنا الاستقلاليين تنحشموا بزاف؛ لأننا مْربيين، ماشي بحال أعضاء الحزب الأغلبي ".
واستحضر الكيحل، الهجومات التي كان يشنها ضدهم أعضاء حزب "العدالة والتنمية"، حين كانوا يدبرون الشأن العام، مشيرا إلى أن تدبير الحزب الأغلبي للشأن العام أكثر سوءً، ومع ذلك يتعففون على النزول إلى المستوى الذي كان ينزل إليه أعضاء "العدالة والتنمية" حين كانوا في المعارضة.

يشار إلى أنه في هذه الأثناء تجري عملية التصويت على المرشحين الاثنين، عبد الإله البوزيدي ممثل عبد الواحد الفاسين وخالد الطرابلسي ممثل حميد شباط.