بديل ــ الرباط

أعرب "المكتب المركزي لـ"النقابة الفدرالية الديموقراطية للشغل"، اليوم الإثنين 12 يناير /كانون الثاني الجاري، عن "ارتياحه لمنطوق الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء في الدعوى المرفوعة من طرف الكاتب العام المخلوع ضد شرعية المؤتمر الوطني الرابع وهياكله المنتخبة ديمقراطيا". والقاضي برفض الدعوى وتحميل المدعى الصائر.

 واعتبرت المركزية النقابية، في بيانها الصادر، يتوفر "بديل" على نسخة منه، الحكم بـأنه "جاء معززا لإرادة الفيدراليات والفيدراليين ومصدقا لنتائج المؤتمر الوطني الرابع على كافة الأصعدة وفي مقدمتها خط الاستمرارية والوفاء لقيم ومبادئ تأسيس البديل النقابي الديمقراطي الحداثي"، حسب تعبير البيان.

وقال بيان النقابة :"ان المكتب المركزي (أعلى هيئة تقريرية في النقابة) لا يساوره أدنى شك في شرعية الخطوات التنظيمية التي ارتضاها الفيدراليات والفيدراليين لتصحيح مسار منظمتهم وإعادة ربطها بهموم الأجراء وكافة الطبقات الشعبية وكذا للتصدي لمظاهر الانحراف النقابي وزمرة المنتفعين من أتباع المخلوع".

وأكد أن النقابة "ماضية في بلورة وتنفيذ مقررات مؤتمرنا الوطني الرابع وفق إيقاع نوعي وبرنامج طموح يجعل من الفيدرالية حصنا منيعا لعموم الأجراء".