صاغت جهات خفية تمارس سياسة الظلم والجبروت وتلفيق التهم صاغت مسرحية" أفتاتي يزور منطقة عسكرية" وصدقها بنكيران بسرعة البرق كأن الخبر يقيني. وجمد بن كيران عضوية مناضله في الحزب ضاربا بعرض الحائط لغة التأني السياسي والتدقيق في المعلومات حتى لا يكسر خاطر, أو ينشر ظلما, فتسرع بنكيران وظلم أقرب المقربين له مرضاة للجهات الخفية الداعمة للفساد, هي جهات تسكت الصحفيين الاحرار عن طريق تلفيق التهم, والمناظلين الشرفاء أمثال الشهيد الزايدي والشهيد باها رحمة الله عليهما, حالة الحوادث لم تقتل المفسدين الذين ينهبون خيرات الشعب المغربي, بل إختارت الصدف من يرفضون سياسة النهب والسطو على المال العام. وترقى المفسدون في وظائفهم. تبا لصدفة الملعونة!!!

عبد العزيز أفتاتي النائب البرلماني والذي يعيش في عالم سياسة مليئ بالذائاب, تلك الذئاب التي خلقها الله لكي تمكر على القطيع, فأصبحت تمكر على جماعاتها!! في بيئة بدأ القطيع فيها ينقرض, بل البعض من قطيع أصبح يلد الذائاب في عالم السياسة!!! في تشوه سياسي جديد!!! وهنا ننتظر مكر الذئاب في ما بينهم. صراع الجماعات السياسية الغير أخلاقي ظهر للعيان وقد يحرق الظلم القريب قبل البعيد.ونحتاج لزئير الأسد وحضوره لكي تعرف الذئاب حجمها. ويبقى الأسد أسدا والذئاب ذئاب.

زار ممثل من حزب البام بعض الدواوير التي زارها عبد العزيز أفتاتي ولم يتحدث عنه أحد, فهل وطنية بعض ممثلي حزب البام اكثر من وطنية عبد العزيز أفتاتي؟ وهل دوار: الشراكة البرابشة,دوار أولاد علي, أولاد صالح, لقيايسة, شطايطة, الدوايحة, هل كل هذه المناطق توجد داخل مناطق عسكرية وحدودية؟؟؟؟ هذا اتهام خطير عندما نسلم بعض من أراضينا المغربية للحدود وتصبح منطقة نزاع؟ فقط لكي نقوم بتوريط عبد العزيز أفتاتي؟؟؟ لماذا لم يتم انجازمحضر قضائي في الواقعة؟؟؟ ما موقف الجيش كمؤسسة عسكرية من هذه التصاريح الغير مسؤولة و التي تسيئ للوطن؟؟؟ لماذا أمنتو حيدار لا تزور المناطق الحدودية بل تذهب إلى عمق مقرات المخابرات الجزائرية والحكومية والعسكرية, وتعود للمغرب وتلقي تصريحات ضد الوحدة الترابية؟ أين هم خصوم عبد العزيز أفتاتي من أمنتو حيدار؟؟

احد قيادي البام قد قام بتنظيم دعوة هذا الأسبوع لسيده "القمني" يناظر فيها فيها حول فصل الإسلام عن الدولة وليس الدين عن الدولة كما يدعي!! بدليل انه احتج بالإسلام وغيب الأمثلة من الإنجيل أو الثوراة,او البودية!!! وبنبرة شبه الحادية وفي شهر رمضان المبارك, وبمكتبتنا الوطنية (النون تعود على الجماعة نحن المغاربة نسبة المسلمين 99 في المئة) وبالقرب من القصر الملكي حيث تنظم الدروس الحسنية!!

السفير البريطاني في المغرب الشهر الماضي سهر على حملة تخص السياح البريطانيين لكي يحترموا الشعب المغربي في شهر رمضان ويتجنبوا الأكل والشرب في الشارع احتراما لمشاعر المغاربة, فما هو رد بن شماس عن مناظرة ضيفه "القمني"؟؟؟ وما هو موقف حزب البام من ذالك؟

عبد العزيز أفتاتي ضرب الطاولة في البرلمان وفي الندوات ولقن لوبيات الفساد خطاب مزعج ودروسا في الوطنية طوال السنتين الماضيتين.الشيء الذي لم يجعل فرحتهم تكتمل في نهب خيرات الشعب المغربي. بل يبدو أن أفتاتي يدفع فاتورة فضحه لفساد داخل البرلمان عندما تحدث عن ممثل للإتحاد الإشتراكي بكلميم الذي نهب وينهب خيرات مدينة كلميم باب الصحراء بمباركة من لوبيات هي التي تفبرك ملف أفتاتي!! وملف طارق السباعي رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام الذي رفضت هئيته فساد رئيس المجلس البلدي بكلميم ووجهت الهيئة شكاية لوزير العدل ضد مفسد كلميم لكنها ظلت طي الرفوف في مكتب وزير عدل يخاف الله.

السيد الوكيل العام بمراكش هو نفسه توصل بشكاية منذ أكثر من شهرين والشكاية لم تراوح مكانها. الوالي السابق بمدينة كلميم محمد عالي العضمي حارب فساد رئيس المجلس البلدي بكلميم فوجد نفسه في الإدارة المركزية بالرباط, صحفيون كثر تطرقوا لموضوع فساد رئيس المجلس البلدي بكلميم وجدوا انفسهم أمام المحاكم أمثال محمد خليج عن موقع توداي, والحقوقي ادريس الوزاني. المهندس أحمد القزابري مدير مصاحبة المشاريع ببلدية كلميم الذي قال اللهم إن هذا منكر, ورفض فساد رئيس المجلس البلدي بكلميم فأبعد من وظيفته لكنه واصل محاربة الفساد نزولا عند الضمير المهني, حميد المهداوي الذي نشر موقعه مواقع الفساد هو كذالك يتعرض للمحاكمات, لكنه رفض ويواصل في صمود وتحدي, بل ممثلوا حزب العدالة والتنمية بكلميم عندما رفضوا فساد رئيس المجلس البلدي بكلميم تلقوا انذار من السيد بنكيران بعدم اصدار بيان عن ممثلي الحزب بكلميم إلا بعد استشارة الأمانة العامة, وأصدر بنكيران بيانا موقع باسمه يرفض بيان تمثيلية الحزب بكلميم حول الفساد!! لهذا الحد يدعم الفساد في كلميم!!

كل هذا يجعل من بنكيران أن يراجع اوراقه وأن يعلم أن ملك البلاد اختاره لصدقه ونزاهته وليس من أجل ممارسة سياسة التملق والعفو عن المفسدين. بنكيران رئيس الحكومة ويتحمل كامل المسؤولية شاء أم رفض.فإذا كان بنكيران يخشى المفسدين ولا يستطيع اخبار ملك البلاد بالحقيقة.هذا شأن يعنيه. وقد قال في برنامج على القناة الأولى عندما كان في المعارضة انه جاهز للحكومة. ولو علم ملك البلاد بما يقع حقيقة لتخذ جلالته القرار فورا, لكن بنكيران عليه أن يتحلى بالشجاعة السياسية كرئيس للحكومة وأن لا يحاول بناء التحالف الحكومي القادم على سياسة عفى الله عما سلف.ويترك الباب مفتوحا لكي يتحالف مع الشياطين فقط لكي تستمر الحكومة. قال بن كيران ان الحاكم الفعلي هو الملك. فهل سبق أن رفع بن كيران تقريرا لملك البلاد حول المفسدين ورفضه الملك؟ سؤال مهم وجوهري لبنكيران؟ و الكرة بين يد بن كيران؟

سيكتب التاريخ المغربي أسماء الكثيرين من ذهب أمثال: عبد العزيز أفتاتي وطارق السباعي وحميد المهداوي,محمد خليج, وأحمد لقزابري وكثيرين لم نذكرهم في هذا المقال كشفوا حقائق لشعب المغربي وعرضوا أنفسهم للمضايقات والمحاكمات من أجل أن ينعم الشعب المغربي بجزء من حقوقه المنهوبة ولن نقول لكم إلا واصلوا نفتخرو بكم جميعا.وماضاع حق ورائه طالب. ولا نريد لوطننا أن يقوده المفسدون لإن المفسدون في زمن الأزمات ضعفاء جدا, فإذا ما قدر الله تعرض الوطن لأزمة ما لن يدافع عنه إلا أمثالكم, لإن المفسدين مستعدين لبيع الوطن لمن يدفع اكثر. حفظ الله المغرب من كل شر وطننا وشعبا وملكا, وأبعد الله عنا وعنكم كيد المفسدين. لقوله تعالى: يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين. صدق الله العظيم.
محمد الفنيش.
[email protected]