تتحرك المخابرات الجزائرية منذ 1975 إلى اليوم من أجل لي يد المغرب, وتحقيق بعض أطماع قصر الإليزيه في المغرب. لكن في زمن الحسن الثاني رحمه الله كان الفساد السياسي لبعض الأحزاب وبعض أطر وزارة الداخلية له خطوط حمراء عندما يتجاوزها المفسد السياسي أو موظف وزارة الداخلية يضرب به الحسن الثاني رحمه الله الأرض و يعتبره عبرة لكل من يتسلط على الفقراء, رغم ما شاب المرحلة من إعتقالات سياسية أنذاك.

سأناقش جهة كلميم وادنون مثال حي, كيف قاد بعض ممثلي الإتحاد الإشتراكي بكلميم وسيدي إفني جرائم ضد الإنسانية وكيف يستغلون بعض الأجهزة لظلم الصحراويين المغاربة من جهة وكيف يسخرون بعض الإنفصاليين الإسترزاقيين لصالحهم من جهة أخرى,وهي سياسة الكيل بمكيالين. بل ضعف لسيادة الدولة المغربية التي يتاجر بها المفسدون السياسيين.

بلغ فساد رئيس المجلس البلدي بكلميم درجة غير مقبولة حتى في زيمبابوي لن يقبل به, وحتى في المكسيك وكلومبيا حيث الرشوة والمحسوبية لن يقبل به.وبمجيئ الوالي العضمي لمدينة كلميم تلقى الوالي تقريرا مفصلا من مدير مصاحبة المشاريع ببلدية كلميم السيد أحمد لقزبري, بعد تحيين هذا الأخير لصفقات بلدية كلميم التي يرئاسها عبد الوهاب بلفقيه. ونظرا لحجم الخروقات والهدر للمال العام والتزوير أحال الوالي العضمي التقرير على وزراة الداخلية وما لم يكون ينتظره الوالي العضمي أن بلفقيه لديه أصدقاء بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية يشاركون بطريقة أو بأخرى بلفقيه لفساده ويدافعون عن بلفقيه حتى الرمق الأخير, هؤلاء بعدما فجئوا بتقرير المفتشية العامة لوزراة الداخلية الذي وجه 51 استفسارا لرئيس المجلس البلدي بكلميم توضح بجلاء قوة الفساد السياسي بكلميم, وفي انتظار ان يتم محاكمة بلفقيه واعادة الأموال المنهوبة, تم تقديم كتاب لملك البلاد لتوقيع على نقل الوالي العضمي, أكيد تمت فبركة ملف ما حول الوالي العضمي لكي تتم إزاحته من طرف المفسدين بكلميم وصديقهم بوزارة الداخلية بالإدارة المركزية. لكن بعودتنا لزمن الفيضانات في كلميم إتصل ممثل راديو إف إم بمدينة أكادير بالجزيرة وسلط سوء التدبير على الوالي العضمي, بل استضاف ممثل راديو إف إم بمدينة أكادير بلفقيه وحاولو تمرير مجموعة من المغالطات, بعدها طلب ممثل إف إم بمدينة أكادير من السيد محمد الوحداني رئيس المجلس البلدي السابق لمدينة سيدي إفني الحضور من أجل لقاء على رديو إف إم بأكادير وبعد قدومه لمقر الإذاعة وجد الشرطة تنتظر وتم إعتقاله والحكم عليه بسنة كاملة بسبب أحداث سيدي إفني وهو داخل السجن الأن.

منشط برنامج إف إم بمدينة أكادير الذي سخر هذا البرنامج لنيل من معارضي فساد بلفقيه هو اليوم رئيس المجلس الإقليمي بسيدي إفني وبإسم الإتحاد الإشتراكي الذي يمثله بلفقيه بالجهة!!! اليوم فهمنا اللعبة كيف كانت تلعب لعبة دنيئة وقدرة في جهة كلميم وادنون تحت أنظار السلطات المغربية, بل رفع كتاب لملك البلاد لتوقيع عليه من أجل نقل الوالي العضمي الذي قدم ويقدم الشيء الكثير للوحدة الترابية.ووقعه جلالة الملك. وهنا أكيد من كتبوا التقرير لنقل العضمي قد خانوا الملك والوطن من اجل شهواتهم المالية التي يقودها بلفقيه في كلميم.لإننا نثق ثقة كاملة في ملك البلاد ولو عرف ملكنا الهمام بما يقع في كلميم لما نقل العضمي وبل سيدعمه لكي يكون حاجزا منيعا ضد الفساد. هناك من يستغل الثقة الملكية ويتلاعب بها فقط من أجل أن يرأس منشط برنامج "ردايو إف إم" المجلس الإقليمي بسيدي إفني ومن أجل محاولة رئاسة بلفقيه لجهة وادنون الذي أسقطته الساكنة في أخر لحظة.

من أجل كل هذا صيغت كل هذه المكائد وضرب بالوطن عرض الحائط وتم الإستهثار بثقة ملكنا الهمام؟ إلى هاد الحد أوصلنا الفساد السياسي!! اليوم نلتمس من جلالة الملك بفتح تحقيق في أجهزة حساسة تسلل الفساد المالي والسياسي إليها وسودت الأبيض وبيضت الأسود, وجعلت من الإنفصاليين وحودويين ومن الوحدويين إنفصاليين. حسب كل من يدفع أكثر. كل هذا يهدد وطننا الحبيب من طنجة إلى لكويرة.

بلفقيه بعد خروج أحد أكبر دعاة للإنفصال بمدينة كلميم من سجن أكادير بسبب دعمه للإنفصال وبسبب أحداث سيدي إفني والمتردد على مخيمات تيندوف والمنفذ لمشروع الإنفصال وضعه معه بلفقيه في لائحة الإتحاد الإشتراكي ببلدية كلميم وفي شهر مارس من هذه السنة منعت السلطات المغربية بالعيون دخول عضو بلفقيه من دخول العيون بسبب فكره الإنفصالي والإسترزاقي. فعل من يضحك بلفقيه وعلى من يضحك منشط رديو إف إم؟ على دولة عمرت أكثر من إثنى عشر قرننا, على دولة فيها الصحراوي والأمازيغي مخلصين لملكهم ولوطنهم ولو كره الكارهون.

ترأس حزب العمال البريطاني"جيرمي كوربين" وهو النائب البريطاني الأكثر دعما للبوليساريو وهاهي السويد قد إخترقتها البوليساريو وهاهي فرنسا تفتح المجال للاجئين الصحراويين بسبب ظلم بلفقيه وظلم بعض ممثلي أحزاب أخرين إستغلوا بعض وكلاء الملك وبعض موظفي وزارة الداخلية لتصفية معارضيهم. الوطن اليوم يدفع أخطاء الداخل و يدفع ضريبة فساد وظلم بعض ممثلي الأحزاب في كلميم والعيون للمواطنين الفقراء الذين تداس كرامتهم يوما بعد أخر. والحل يكمن هناك, بالإستماع للمواطنين وكبح ظلم بعض الأحزاب للمواطنين ووقف معاناتهم.ووقف إستغلال بلفقيه لوزارة الداخلية وللقضاء لتصفية معارضيه.

نحن لن نبخل ولن نتكاسل في الدفاع عن وحدتنا الترابية لكن نريد من ملك البلاد أن يساعدنا ويوقف ظلم بعض الأحزاب لصحراويين سواء عرب أو أمازيغ, لإن ظلم الإتحاد الإشتراكي لكلميم وسيدي إفني يكبر يوما بعد أخر كرة الثلج, كما نريد من جلالته أن يوقف ظلم بعض المسؤولين بالإدارة المركزية بوزارة الداخلية الذين لا ضمير لهم سوى جمع المال والشقق وتدريس أبنائهم بفرنسا وليذهب الوطن إلى الجحيم, يمدون يد العون لظلم الإتحاد الإشتراكي بكلميم ليستمر في ظلمه ونهبه لخيرات الساكنة.

ساكنة كلميم ستة أيام وهي تتظاهر ضد فساد بلفقيه بتغييره لإرادة الساكنة وبإخفائه شخصين عن حزب التجمع الوطني للأحرار لكي يصوتو لصالح بلفقيه في عمل غير ديموقراطي, ومطالبة الساكنة الدولة بمحاكمة بلفقيه بسبب هدره للمال العام. حسب تقرير الهيئة الوطنية لحماية المال العام. هذه الساكنة كانت خلال ستة أيام من المظاهرات ترفع صور جلالة الملك والأعلام الوطنية المغربية وتردد النشيد الوطني المغربي على مسامع أجهزة كانت تفبرك الملفات لكي تقتات من أموال لوبيات الفساد. فتحية لكل صحراوي مغربي عربي كان أو امازيغيا ويد في يد يحرر وطننا من المفسدين السياسيين تحت شعارنا الخالد الله الوطن الملك.وجميعا ضد فساد بلفقيه وضد انفصال البلوليساريو لإنهم وجهان لعملة واحدة.